موسكو: لقاء "مجموعة دعم سوريا" أكد على الالتزام بالهدنة

أخبار العالم العربي

موسكو: لقاء وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1i8

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن وزراء خارجية دول المجموعة الدولية لدعم سوريا المشاركين اتفقوا على ضرورة الالتزام الصارم من جميع الأطراف بوقف الأعمال العدائية في سوريا.

وأضافت وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول، أن هذا الالتزام من شأنه أن يقلل من مستوى العنف، لضمان وصول المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين المتضررين ولا سيما في حلب، والمضي قدما نحو حوار سوري – سوري سياسي واسع.

وأضافت الوزارة في بيانها أن وزير الخارجية سيرغي لافروف أكد خلال الاجتماع "على أهمية وفاء الأمريكيين بالالتزامات التي أخذوها على كاهلهم فيما يتعلق بالفصل بين مجموعات المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين بالإضافة إلى المزيد من التأثير على الأطراف الإقليمية التي تتمتع بنفوذ على المجموعات الراديكالية".

من جانبه صرح نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف مجيبا عن سؤال للصحفيين بخصوص متى سيعلن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا عن موعد انطلاق المفاوضات السورية – السورية، فقال إنه لا يعتقد أن ذلك سيتم غدا الأربعاء، مرجحا أن ذلك سيكون في ختام اجتماعات المجموعة الدولية لدعم سوريا التي يزمع عقدها الجمعة المقبلة.

وأكد الدبلوماسي الروسي أن اجتماعا آخر سيعقد الجمعة في إطار المجموعة الدولية لدعم سوريا، قائلا: "هذا الاجتماع ضروري للاستمرار في بحث الأوضاع في سوريا".

المصدر: وكالات