دانفورد: القوات العراقية مستعدة لتحرير الموصل

أخبار العالم العربي

دانفورد: القوات العراقية مستعدة لتحرير الموصل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1fl

قال جنرال أمريكي إن القوات العراقية ستكون مستعدة لعملية الموصل في أكتوبر/تشرين الأول كأحدث مؤشر على أن حملة شاملة لانتزاع السيطرة على المدينة من تنظيم داعش باتت وشيكة.

وقال الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الاثنين 19 سبتمبر/أيلول للصحفيين إن توقيت الهجوم يعود لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، "سيكون لديهم جميع القوات التي يحتاجون إليها"...."لكن مهمتنا مساعدة العراقيين فعليا في تقديم القوات والدعم اللازم للعمليات في الموصل وسنكون على استعداد لذلك في أكتوبر".

كما أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في نيويورك الاثنين 19 سبتمبر/أيلول، استعداد بلاده لتقديم المساعدة الإنسانية وإعادة بناء مدينة الموصل.

وقال أوباما إن المعركة ضد تنظيم "داعش" في الموصل ستكون صعبة، لكنه عبر عن ثقته في أنها ستحرز تقدما سريعا بحلول نهاية العام.

من جهته أعرب العبادي عن أمله في طرد التنظيم الإرهابي من الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، خلال الأشهر القادمة.

وحذر خبراء التخطيط بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) من أن معركة استعادة الموصل، التي سيطر عليها التنظيم في منتصف يونيو/حزيران 2014،  قد تقدم صورة مختلطة لخبراء التخطيط عن الحرب مع احتمال تقهقر وتراجع داعش في بعض مناطق المدينة بهدف تعزيز قدراته في مناطق أخرى.

المصدر : وكالات