بيونغ يانغ: اختبار ناجح لمحرك صاروخي جديد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1f1

أجرت كوريا الشمالية الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول تجربة ناجحة على الأرض لمحرك جديد وقوي لصاروخ فضائي، حسب وكالة الأنباء الرسمية .

وقالت الوكالة إن هذا المحرك يؤمن للبلاد "قدرة نقل كافية لإطلاق أنواع مختلفة من الأقمار الصناعية، بما في ذلك أقمار اصطناعية لمراقبة الأرض".

من جهتها أكدت كوريا الجنوبية التجربة التي أجرتها بيونغ يونغ، وذكرت وكالة يونهاب أن كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية، قام بزيارة مركز سوهاي الفضائي صباح اليوم الثلاثاء لقيادة عملية الاختبار لطراز جديد من محرك رفيع القدرة لصاروخ حامل لقمر يدور في المدار المتزامن مع الأرض، وأشارت الوكالة إلى أن الاختبار الناجح لهذا المحرك يمكن الصاروخ الحامل من إطلاق أقمار من شتى الأنواع بما فيها أقمار لمراقبة الأرض.

من جهة ثانية أكد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ الاثنين 19 سبتمبر/ أيلول دعم الصين لمجلس الأمن الدولي باتخاذ المزيد من الإجراءات ردا على التجربة النووية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية.

وقال لي خلال لقائه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في نيويورك لحضور قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن"الصين تتوقع في الوقت نفسه من كافة الأطراف المعنية تجنب أية إجراءات قد تؤدي إلى تصعيد التوتر، مؤكدا رفض الصين نشر الولايات المتحدة نظام الدفاع الصاروخي "ثاد" في كوريا الجنوبية، وجدد لي موقف بكين من القضية النووية في شبه جزيرة كوريا، قائلا إن "الصين ملتزمة بإخلاء شبه الجزيرة من السلاح النووي، حفاظا على السلام والاستقرار هناك، وبتسوية القضية من خلال الحوار".

المصدر : وكالات 

فيسبوك 12مليون