بوتين: استبعاد البارالمبيين الروس تصرف ظالم وغير رياضي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1db

أعلن الرئيس فلاديمير أن استبعاد البارالمبيين الروس من المشاركة في بارالمبياد ريو، كان غير عادل وغير رياضي، وأن روسيا وفية لمبادئ الحركة البارالمبية وسوف تستمر في دعم الرياضيين.

وقال فلاديمير بوتين لدى استقباله الرياضيين الروس ذوي الاحتياجات الخاصة المستعدين من بارالمبياد ريو، الاثنين، 19 سبتمبر/أيلول، في الكرملين: "لقد لعبوا ضد البارالمبيين الروس بطريقة غير عادلة ورياضية. أنا أتكلم عن استبعاد فريقنا من المشاركة في بارالمبياد ريو 2016، من دون وجه حق".

وأضاف بوتين في حفل تكريم البارالمبيين الروس: "إن روسيا وفية لمبادئ الحركة البارالمبية، وسوف تستمر في دعم الرياضيين".

وأشار بوتين إلى أنه بفضل أنشطة "الهاكرز" تكشفت حقائق مثيرة للاهتمام حول الحياة الرياضية  "نحن لا نرحب بتصرفات (الهاكرز)، لكن بفضلهم اتضح أن أشخاصا أصحاء شاركوا في دورة الألعاب الأولمبية، تناولوا المنشطات، وهذه المنشطات، أعطت وتعطي أفضلية واضحة في المنافسات الرياضية".

وتساءل الرئيس الروسي: "لماذا هكذا، رياضيونا ذوو الاحتياجات استبعدوا من المشاركة من البارالمبياد، فقط بسبب اتهامات غير مفهومة بتناولهم عقاقير ما؟".

وأعلن بوتين أن روسيا ستنظم منافسات دورية للرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت روسيا قد نظمت، بعد قرار اللجنة البارالمبية الدولية حرمان الرياضيين الروس من المشاركة في بارالمبياد "ريو 2016 في ريو دي جانيرو، دورة خاصة لرياضييها ذوي الاحتياجات الخاصة، في ضواحي موسكو بمبادرة من فلاديمير بوتين، الذي تعهد قبل أيام لدى استقباله في الكرملين الرياضيين الروس الفائزين بميداليات في أولمبياد ريو 2016، الذي اختتم يوم الأحد 21 أغسطس/آب الماضي، بتنظيم مسابقات للرياضيين المبعدين من ذوي الاحتياجات الخاصة، "لكي يتمكنوا من إظهار كل قدراتهم ومهاراتهم"، و"المكافآت للأبطال والفائزين ستكون هي ذاتها كما كان يمكن أن تكون في نهاية دورة الألعاب البارالمبياد في ريو".

 المصدر: "نوفوستي".