لوحات ومنحوتات روسية تباع في مزاد بنيويورك

الثقافة والفن

لوحات ومنحوتات روسية تباع في مزاد بنيويوركلوحات فنية ومنحوتات روسية تباع في نيويورك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1d7

بيعت مجموعة كبيرة من لوحات فنية ومنحوتات لفنانين روس، في مزاد أجرته دار شابيرو للمزادات في نيويورك يوم السبت 17 سبتمبر/أيلول.

وأبلغ ممثلون رسميون لدار شابيرو للمزادات أنها طرحت نحو 400 قطعة فنية للبيع، بما فيها لوحات ومنحوتات وأيقونات وصور فوتوغرافية وألبومات من النوتات الموسيقية.

وكانت لوحة "الرياضي" الزيتية (عام 1934) للرسام الروسي أوليغ تسيلكوف أغلى قطعة في المزاد، حيث بيعت بـ 93.8 ألف دولار، علما أن تقديرها الأولي بلغ 75 ألف دولار.

كما بيعت لوحة "الاستراحة على شاطئ البحر" لرسام المناظر الطبيعية غافرييل كوندراتينكو (1854-1924) بـ 87.5 ألف دولار، ما زاد عن سعر تقديرها الأولي أربعة أضعاف تقريبا، حيث قدرت هذه اللوحة بداية بـ 25 ألف دولار.

وقالت مديرة دار المزادات جين شابيرو إن قطع الفنون الجميلة الروسية تتمتع بطلب كبير، الأمر الذي يذكر بواقع عامي 2006-2007، حينما بلغ الاهتمام بالفن الروسي أوجه، وأضافت مديرة دار المزادات أنها تعتقد بأن سوق الفن الروسي دخل في مرحلة التعافي.

هذا وقد باعت دار شابيرو للمزادات أكثر من 500 قطعة من روائع الفنون الجميلة والتطبيقية لفنانين روس وأوروبيين، بدءا من لوحات فنية وتحف قديمة، ونهاية بأيقونات وكتب نادرة في شهر مايو/أيار الماضي.

المصدر: تاس