بوتين: الروس اختاروا الاستقرار بالانتخابات

أخبار روسيا

بوتين: الروس اختاروا الاستقرار بالانتخاباتفلاديمير بوتين ..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1cg

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن حزب "روسيا الموحدة" حقق نتائج جيدة في الانتخابات البرلمانية، مؤكدا أن المواطنين يختارون الاستقرار على خلفية الصعوبات الحالية.

وقال بوتين في اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسية الاثنين 19 سبتمبر/أيلول، "في ظروف هذه الصعوبات والأخطار والغموض يختار المواطنون بطبيعة الحال الاستقرار ويمنحون ثقة للقوة السياسية البارزة والحكومة التي تعتمد على "روسيا الموحدة" في البرلمان ويثقون بأننا جميعا سنعمل بمهنية وفي مصلحة مواطني البلاد".

وأكد الرئيس الروسي أن نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في البلاد الأحد تعكس كذلك رد فعل المواطنين على محاولات الضغط على روسيا من الخارج والتهديدات والعقوبات ومحاولات زعزعة الوضع في روسيا من الداخل.

من جهة أخرى قال بوتين إنه يجب على السلطات الروسية الإصغاء إلى كافة القوى السياسية، بما في ذلك تلك التي لم تتمكن من دخول البرلمان، داعيا إلى تطوير نظام التعددية الحزبية ودعم المجتمع المدني، بما في ذلك "المنظمات غير الحكومية الوطنية".

وأكد الرئيس الروسي أن سياسة موسكو الخارجية ستكون سياسة متوازنة تهدف إلى التعاون مع جميع الشركاء دون أي مظاهر عدوانية، لكن مع التمسك بمصالح روسيا الوطنية وتأمين القدرة الدفاعية للدولة.

وبشأن السياسية الداخلية، دعا بوتين الحكومة إلى إجراء إصلاحات ترمي إلى رفع فعالية الاقتصاد أخذا في الحسبان الوضع الحقيقي للعائلات الروسية، مؤكدا ضرورة تجنب أي سياسات راديكالية من شأنها أن تحمل الأعباء المترتبة عليها على عاتق المواطنين.

المصدر: وكالات