رينزي يهاجم الاتحاد الأوروبي وميركل

أخبار العالم

رينزي يهاجم الاتحاد الأوروبي وميركل رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي في اجتماع قمة للاتحاد الأوروبي في براتيسلافا 16/9/2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1bh

صعد رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي هجماته على زعماء الاتحاد الأوروبي بعد قمة للاتحاد في براتيسلافا واصفا الاجتماع بأنه مجرد‭ ‬"رحلة لطيفة في الدانوب".

وأعرب رينزي الأحد 18 سبتمبر/أيلول في مقابلة مع صحيفة كورييري ديلا سيرا اليومية تعقيبا على الاجتماع الذي عقد مؤخرا، عن عدم رضاه عن البيان الختامي للقمة قائلا "في براتيسلافا قمنا برحلة لطيفة في الدانوب ولكن كنت أتمنى الحصول على ردود على الأزمة التي سببها انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لا مجرد الذهاب في رحلة نهرية".

وانتقد رينزي بشكل خاص عدم وجود التزامات بشأن الاقتصاد والهجرة في بيان القمة "لا أعرف ما الذي تشير إليه ميركل عندما تتحدث عن روح براتيسلافا، إذا سارت الأمور على هذا النحو فبدلا من روح براتيسلافا سنتحدث عن شبح أوروبا".

كما اتخذ رئيس الحكومة الإيطالي موقفا حادا مماثلا بشأن الميزانية التي ستقدم الشهر المقبل وقال إنه لن تجري مفاوضات مع بروكسل وإنه سيتم استبعاد الأموال التي يعتزم إنفاقها على معالجة أزمة الهجرة وجعل إيطاليا أكثر أمانا في مواجهة الزلازل من قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن حدود العجز.

يذكر أن رينزي تولى رئاسة مجلس الوزراء في إيطاليا منذ 22 فبراير 2014 خلفا لأنريكو ليتا.

المصدر : وكالات