الناخبون يقترعون في انتخابات برلمانية ببرلين

أخبار العالم

الناخبون يقترعون في انتخابات برلمانية ببرلينانتخابات برلمانية في ألمانيا 18/9/2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1a8

يصوت الناخبون الألمان الأحد 18 سبتمبر/أيلول في انتخابات برلمانية ببرلين، الأمر الذي من شأنه أن يشهد بروزا جديدا لحزب البديل لألمانيا الشعبوي المعارض للهجرة.

ويعين البرلمان الذي سيتم انتخاب أعضائه اليوم الأحد، رئيس بلدية المدينة التي يبلغ عدد سكانها 3,5 مليون نسمة، ولا يفترض أن تدلي ميركل بمداخلة حول النتائج قبل منتصف نهار الاثنين المقبل 19 سبتمبر/أيلول.

وأشار استطلاع أخير للرأي نشرته شبكة "زد دي اف" العامة، أن الحزب الاشتراكي الديموقراطي لرئيس البلدية المنتهية ولايته مايكل مولر يتصدر بنسبة 23% ، يليه حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي بزعامة ميركل (18%) والخضر (15%)، بينما من المتوقع أن يحصل الشعبويون الذين يشاركون في هذه الانتخابات للمرة الأولى على 14% من الأصوات.

وفي حال ثبتت هذه التوقعات فإن التشكيلين الأساسيين اللذين يحكمان ضمن "تحالف كبير" على المستوى الفدرالي سيسجلان أسوا نتيجة انتخابية منذ توحيد البلاد.

مع أن المحافظين لا يتمتعون سوى بتأثير ضعيف في برلين تقليديا إلا أن تراجعا في الأداء يمكن ان يعقد مهمة ميركل قبل عام على الانتخابات التشريعية في الوقت الذي يندد فيه قسم من حلفائها بسياستها ازاء المهاجرين في العام 2015 ويعتبرونها سببا في بروز الشعبويين.

المصدر : أ ف ب

فيسبوك 12مليون