طائرة تجسس أمريكية تقترب مجددا من حميميم

أخبار العالم العربي

 طائرة تجسس أمريكية تقترب مجددا من حميميم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i18u

حلقت طائرة دورية أمريكية من طراز P-8A بوسيدون من جديد يوم 18 سبتمبر/أيلول بالقرب من قاعدة حميميم الروسية ومن مركز الدعم المادي التقني الروسي في طرطوس.

وهذا هو التحليق الرابع لطائرات الاستطلاع الأمريكية فوق الساحل السوري خلال أسبوع. أفادت بذلك مواقع غربية على الإنترنت تتابع تحركات الطائرات العسكرية في المنطقة. 

وذكرت هذه المواقع أن الطائرة المذكورة كانت تحمل الرقم التمييزي "168761" وانطلقت صباح الأحد 18 سبتمبر / أيلول من قاعدة سيغونيلا الجوية في صقلية، وحلقت لمدة ساعة ونصف الساعة في فترة بعد الظهر بتوقيت موسكو بشكل دائري على ارتفاع 8.6 ألف متر قبالة ساحل سوريا، بالقرب من قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية وفوق ساحل منطقة طرطوس وحلقت الطائرة أيضا فوق منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط  حيث تتواجد سفن المجموعة البحرية الروسية في المنطقة.

ويتضح من بيانات أجهزة المراقبة أن طائرات الاستطلاع الأمريكية أخذت خلال الأيام الاربعة الأخيرة تقترب من المنشآت العسكرية الروسية في سوريا في حوالي منتصف النهار. وفي الفترة من الخميس إلى السبت حلقت وفق نفس خط الطيران المذكور طائرتا  تجسس أمريكيتين تحملان الرقم التمييزي "168852" و"168858" وذلك انطلاقا من  قاعدة سيغونيلا.

يرى مراقبون أن طائرات الاستطلاع الأمريكية تتابع تحركات الجيش السوري والقوة العسكرية الروسية في المنطقة.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن طائرات الدورية الأمريكية من طراز P-8A بوسيدون التي تستخدم لأغراض الاستطلاع والتجسس والبحث وتدمير الغواصات، زادت في الفترة الأخيرة من تحليقها فوق الساحل السوري.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الجوية الأمريكية زادت من نشاط الطيران الاستطلاعي بالقرب من الحدود البحرية والبرية الروسية وباتت تلاحظ بشكل دوري في منطقة حوض البلطيق والشرق الأقصى.

المصدر: وكالات 

الأزمة اليمنية