حركة الشباب تسيطر على مدينة صومالية

أخبار العالم

حركة الشباب تسيطر على مدينة صوماليةمسلحو حركة الشباب في الصومال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i14e

أعلن مسؤولون محليون أن مقاتلين من حركة الشباب الصومالية سيطروا على مدينة صومالية قريبة من حدود كينيا الجمعة 16 سبتمبر/أيلول بعد مهاجمتهم قاعدة عسكرية فيها وقتلهم عددا من الجنود.

وبحسب المصادر، فإن 12 شخصا معظمهم من الجنود قتلوا في المعارك التي اندلعت مساء الجمعة ومكنت المقاتلين الإسلاميين من الاستيلاء على مدية إيلواك.

وأكد المسؤول العسكري عبد القادر علمي أن معارك عنيفة جرت في إيلواك، مضيفا أن "الشباب هاجموا قاعدة الجيش الوطني الصومالي الواقعة في ضاحية المدينة، وسقط عدد من القتلى".

وقال شهود عيان إن الجنود الصوماليين تراجعوا إلى الحدود الكينية التي تبعد نحو ثلاثة كيلومترات وتركوا المدينة "للجهاديين" المرتبطين بتنظيم القاعدة.

وصرح أحد السكان المحليين "المقاتلون سيطروا على إيلوك بعدما هاجموا القاعدة العسكرية"...."عشرة جنود على الأقل قتلوا في المعارك بينهم قائد القاعدة"، وتابع أن الشباب وصلوا وهم يرتدون بزات عسكرية لجنود كينيين، في آليات سرقت من الجيش الكيني.

من جهتها أعلنت حركة الشباب في بيان وضع على حساب إذاعة الاندلس الناطقة باسمها على تطبيق "تلغرام" سيطرتها على المدينة بعد قتل عشرات الجنود.

وغالبا ما تشن حركة الشباب الصومالية التابعة لتنظيم القاعدة هجمات في شمال شرق كينيا، وحركة الشباب التي طردت منتصف 2011 من مقديشو ثم من معاقلها الرئيسية وسط وجنوب الصومال، لا تزال تسيطر على مناطق ريفية شاسعة، حيث تشن هجمات واعتداءات وعمليات انتحارية ضد رموز الحكومة الصومالية أو القوة الإفريقية الداعمة لها.

المصدر  :وكالات 

فيسبوك 12مليون