مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في الخليل

أخبار العالم العربي

مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في الخليل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i144

قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي السبت 17 سبتمبر/أيلول، بحي تل رميدة في مدينة الخليل بذريعة محاولته طعن جندي في حادثة هي الثالثة خلال يومين.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الشاب الفلسطيني توفي على الفور، وأن جنديا اسرائيليا أصيب بجروح طفيفة جراء طعنه ونقل على إثر ذلك إلى المستشفى. 

وقالت المصادر "إن الشاب حاول طعن أحد الجنود فقام أفراد قوة عسكرية بإطلاق النار عليه وشل حركته".

وكان الجيش الإسرائيلي قتل فلسطينيين 2 وجرح امرأة الجمعة 16 سبتمبر/أيلول بذريعة محاولتهم تنفيذ عمليات طعن ودهس في القدس والضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إن الأردني سعيد عمرو ويبلغ من العمر 28 عاما من أصول فلسطينية هو أحد القتيلين اللذين استهدفهما رصاص القوات الإسرائيلية، إذ قتل في القدس أثناء سيره على الأقدام قرب باب العامود عند المسجد الأقصى حيث كان متوجها لأداء صلاة الجمعة.

ويقول شهود عيان إن الشاب أعدم من قبل الجنود الإسرائيليين بسبب ترديده القرآن أثناء توجهه إلى المسجد، فأطلق الجنود عليه النار بزعم أنه يحضر لعملية طعن.

كما استهدف الجيش الإسرائيلي بالرصاص سيارة مسرعة قرب مدخل مستوطنة كريات أربع في الخليل كان يستقلها شاب ( فراس الخضور) وامرأة (رغد الخضور) شقيقة مجد الخضور الذي قتلته القوات الإسرائيلية قبل أشهر في نفس المنطقة. 

هذا وزعمت مصادر إسرائيلية في وقت متأخر من الجمعة أن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح طفيفة جراء تعرضه للطعن من قبل فلسطيني في الخليل، حيث قام جنود بإطلاق النار على المواطن مما أدى إلى إصابته بجراح.

المصدر :وكالات