باخ يطلب المساعدة الروسية لإيقاف قراصنة الإنترنت!

الرياضة

باخ يطلب المساعدة الروسية لإيقاف قراصنة الإنترنت! توماس باخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i132

يعتزم توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توجيه طلب إلى السلطات الروسية للحصول على مساعدتهم لمنع قراصنة الإنترنت من إشهار الملفات الطبية السرية للرياضيين الأولمبيين.

وقال باخ إن اللجنة الأولمبية الدولية تدعم جهود الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) لإيقاف نشاط مجموعة من القراصنة الروس.

وتمكنت مجموعة قراصنة الكترونية تدعى "فانسي بير" من الوصول إلى قاعدة بيانات وادا التي استخدمت في أولمبياد ريو ونشروا معلومات عن رياضيين استخدموا مواد محظورة بمقتضى الاعفاءات الطبية، ومن بينهم الدراجان البريطانيان الفائزان بسباق تور دو فرانس كريس فروم وبرادلي ويجينز، بالإضافة إلى بطل العالم لرمي القرص الألماني روبرت هارتينج.

وأكد المتحدث الرسمي بإسم اللجنة الأولمبية الدولية الجمعة 16 سبتمبر/أيلول، أن باخ لن يحضر حفل ختام دورة الألعاب البارالمبية (أولمبياد ذوي الإحتياجات الخاصة) التي ستقام غدا الأحد.

وكان باخ قد ألغى زيارته المخطط لها سلفا لحضور حفل الافتتاح ولم يزر دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليا بريو.

وسيكون باخ ضيفا في بداية الأسبوع المقبل للمشاركة في قمة الأمم المتحدة حول الهجرة واللاجئين. وسيشارك في مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وسيلتقي ببان كي مون الأمين العام للمنظمة الدولية، وفقا لما قاله المتحدث الرسمي باسم اللجنة الأولمبية الدولية.

وكان باخ قد خطط لحضور حفل افتتاح البارالمبياد في ملعب ماراكانا ولكن بدلا من ذلك حضر جنازة رئيس ما كان يعرف فى السابق باسم ألمانيا الغربية فالتر شيل في برلين.

وترغب الشرطة البرازيلية في الحديث مع باخ حول فضيحة بيع تذاكر الأولمبياد في السوق السوداء، رغم أن إسمه غير مدرج ضمن من يجري التحقيق معهم.

وكانت الشرطة البرازيلية قد اتهمت باتريك هيكي عضو اللجنة الأولمبية فيما يتعلق بمزاعم بيع التذاكر بطريقة غير قانونية.

المصدر:DPA

دوري أبطال اوروبا