بوغدانوف: نأمل باستئناف الملاحة الجوية مع مصر

مال وأعمال

بوغدانوف: نأمل باستئناف الملاحة الجوية مع مصرنائب وزير الخارجية الروسي، ومبعوث الرئيس إلى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i114

أعرب نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس إلى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، عن أمل موسكو باستئناف الحركة الجوية مع القاهرة حتى نهاية العام الجاري.

وقال بوغدانوف في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، الجمعة 16 سبتمبر/أيلول، ردا على سؤال بهذا الشأن:"نحن نأمل، كلما كان هذا أسرع كان أفضل".

وأوضح بوغدانوف، أن هذه المسألة تتعلق "بالتأكد بالحالة الأمنية هناك...هم قاموا بأقصى ما يمكن فعله، لكي لا يهدد سلامة الروس الذين يزورون مصر، أي شيء".

وأفيد في وقت سابق، بأن رحلات الطيران بين روسيا ومصر ستستأنف على مرحلتين، الأولى ستستأنف الرحلات بين موسكو والقاهرة، وفي المرحلة الثانية الرحلات بين موسكو وشرم الشيخ والغردقة.

هذا وتوقفت حركة الطيران، ومن ثم السياحة، بين مصر وروسيا منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2015، بعد تحطم طائرة ركاب روسية في شبه جزيرة سيناء جراء عمل إرهابي، فيما لا يزال التحقيق جاريا بشأن حيثيات وقوع هذه الكارثة، وأعربت روسيا عن ضرورة ضمان الأمن في المطارات المصرية لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

المصدر: سبوتنبك

توتير RTarabic