ليبرمان يأمر بمقاطعة المنسق الأممي

أخبار العالم

ليبرمان يأمر بمقاطعة المنسق الأمميمشاريع إسرائيلية استيطانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0zx

التزمت وزارة الدفاع الإسرائيلية الصمت حول معلومات بأن مكتب وزير الدفاع أمر بمقاطعة المنسق الخاص للأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف بسبب انتقاده للإجراءات الإسرائيلية.

وذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي الخميس 15 سبتمبر/أيلول أن مكتب وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان أصدر تعليمات إلى العاملين في الوزارة والقادة العسكريين بالامتناع عن الاتصال بملادينوف بسبب إدانته مؤخرا للإجراءات الإسرائيلية في الضفة الغربية وعمليات هدم بيوت الفلسطينيين.

ورفض ناطق باسم الوزارة الإدلاء بأي تعليق، في حين اكتفى مسؤول في مكتب ملادينوف بالقول إن الموفد الدولي سيكون في نيويورك لحضور اجتماع لمجلس الأمن الدولي، ملمحا بذلك إلى أن القضية يمكن أن تثار في هذا الاجتماع.

وكانت تصريحات لملادينوف في مجلس الأمن الدولي أواخر أغسطس/آب الماضي أثارت استياء الحكومة الإسرائيلية، حيث قال إن: "إسرائيل تنتهك توصيات الأسرة الدولية"، مدينا مواصلة الاستيطان، ومشككا علنا في رغبة إسرائيل في التوصل إلى حل إقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية تتعايشان بسلام.

من جهتها وصفت الحكومة الإسرائيلية انتقادات الأمم المتحدة للاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية، بالأمر "السخيف".

وحسب منظمة "السلام الآن" غير الحكومية، فقد أعلنت إسرائيل عن 2623 مسكنا استيطانيا منذ مطلع 2016 في الضفة الغربية وحدها، بينها 756 تمت الموافقة عليها بعد بنائها بلا تراخيص.

المصدر : وكالات