وزير السياحة الهندي يحذّر الأجنبيات من ارتداء التنانير القصيرة!

مجتمع

وزير السياحة الهندي يحذّر الأجنبيات من ارتداء التنانير القصيرة!وزير السياحة الهندي يحذّر الأجنبيات من ارتداء التنانير القصيرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0zm

دعا وزير السياحة الهندي السائحات الراغبات في السفر إلى الهند إلى عدم ارتداء الفساتين أو التنانير القصيرة، أو المشي وحدهن في الليل حرصا على سلامتهن.

وتقدّم الوزير بمجموعة من النصائح للنساء الراغبات في زيارة الهند، خلال حديثه إلى وسائل الإعلام في مدينة أغرة الهندية حول سلامة النساء في بلاده، وأكد على ضرورة التقاط صور فوتوغرافية للوحة أرقام أي سيارة أو وسيلة نقل يستخدمنها للتنقل وإرسالها للأصدقاء كلما تنقلن.

وأثارت تصريحات الوزير جدلا في الهند، حيث أشار خلال حديثه إلى عمليات الاغتصاب الجماعي التي تشهدها البلاد بالإضافة إلى الاعتداءات على النساء في السنوات الأخيرة.

وأشار الوزير إلى أسس الترحيب بالأجانب القادمين إلى الهند التي صدرت العام الماضي والتي تتضمن إرشادات "السلامة الخاصة" بالنساء، ولكنه شدد على أنه لا يعطي قواعد عامة للباس أو أي تعليمات محددة بشأن ما يجب على النساء ارتداؤه من عدمه، وإنما فقط "نطلب منهن توخي الحيطة عند الخروج ليلا".

وقالت مديرة مركز المساواة بين الجنسين في مركز البحوث الاجتماعية رانجانا كوماري، في رد على تصريحات الوزير عبر صحيفة الغارديان البريطانية، إن "الوزير لا يدرك الآثار المترتبة على مثل هذه التصريحات غير المسؤولة"، موضحة أن تصريحاته جزء من "متلازمة إلقاء اللوم على المرأة"، وتابعت قائلة إن "المشكلة تكمن في الرجال والفتيان في الهند".

وأكدت كوماري أنه كان من الأجدر بالوزير إيجاد طرق لمعاقبة مرتكبي الجريمة بدلا من "الهراء الذي يلقي من خلاله  اللوم على المرأة".