نشر قواعد أمريكية في جورجيا سيؤدي إلى تقسيمها

أخبار العالم

نشر قواعد أمريكية في جورجيا سيؤدي إلى تقسيمهارئيسة برلمان جورجيا السابقة وزعيمة حزب " الحركة الديمقراطية" نينو بورجانادزه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0xk

أعلنت رئيسة برلمان جورجيا السابقة وزعيمة حزب " الحركة الديمقراطية" نينو بورجانادزه أن نشر قواعد عسكرية أمريكية داخل  أراضي جورجيا قد يؤدي إلى انقسام البلاد.

وقالت بورجانادزه في مجال تعليقها على تصريح صدر بهذا الخصوص عن رئيس البرلمان الحالي ديفيد أوسوباشفيلي:" اعتقد أن فكرة رئيس البرلمان حول نشر قواعد أمريكية داخل البلاد، ضارة.. وإني آسفة لصدور هذا التصريح عن السيد أوسوباشفيلي.. هذه الفكرة ستقسم البلاد إلى قسمين – قسم توجد فيه قواعد روسية وقسم آخر بقواعد أمريكية".

وكانت EADaily قد أفادت بأن رئيس برلمان جورجيا وأحد زعماء "الحزب الجمهوري" المعارض حاليا ديفيد أوسوباشفيلي كان قد طرح في بداية سبتمبر/ أيلول الجاري مبادرة تتضمن نشر قواعد عسكرية أمريكية في جورجيا وبرر ذلك بأنه في غاية " الأهمية الحيوية" لضمان أمن البلاد وحمايتها.

وقال في حديث لقناة " روستافي -2" :" حتى تحصل جورجيا على عضوية الناتو، يجب عليها أن تعمل لنشر قواعد عسكرية أمريكية داخل أراضيها. نحن نعتقد أن هذا يعد اليوم في عام 2016 في غاية الأهمية الحيوية بالنسبة لجورجيا".

وعند تقديمها للصحفيين برنامج كتلتها الانتخابية "نينو بورجانادزه – الحركة الديمقراطية" شددت السيدة من جديد على ضرورة اتخاذ جورجيا لصفة عدم الانحياز وعدم الانضمام إلى أي تحالف. وأكدت على أن ذلك سيكون بمثابة الضمان للاستقرار في جورجيا.

وقالت بورجانادزه:" لا يجوز أن تتحول جورجيا إلى ميدان صراع ومواجهة بين الدول أو القوى العظمى – بين روسيا والولايات المتحدة أو روسيا والناتو".

وأكدت على أن ذلك فقط سيضمن قيام علاقات طبيعية بين جورجيا وجيرانها وخاصة مع روسيا.

المصدر: eadaily.com

 

فيسبوك 12مليون