ميركل تدعو الشركات لدمج اللاجئين في العمل

مال وأعمال

ميركل تدعو الشركات لدمج اللاجئين في العملالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0x2

دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الخميس 15 سبتمبر/أيلول، بلادها إلى إيجاد "حلول قابلة للتطبيق" من أجل تسريع إدماج اللاجئين في قوة العمل.

وأشارت ميركل لإذاعة "آر.بي.بي-إنفو راديو" إلى أنه يمكن إذا دعت الحاجة وضع تدابير خاصة لتسريع دمج اللاجئين في قوة العمل لكنها أقرت بأن هذا سيستغرق وقتا.

وقالت ميركل: "الكثيرون يتلقون دورات الاندماج أو ينتظرون الحصول على واحدة. لذا أعتقد أننا نحتاج إلى التحلي ببعض الصبر لكن يجب أن نكون مستعدين في أي وقت لتطوير حلول قابلة للتطبيق."

وخلص مسح أجرته "رويترز" للشركات الثلاثين على مؤشر "داكس" الألماني إلى تعيين 63 لاجئا فقط في المجمل.

وقال متحدث بالبريد الإلكتروني "في ضوء أن حوالي 80% من طالبي اللجوء لا يملكون مؤهلات عالية وربما لا يجيدون الألمانية بعد فقد عرضنا بالأساس وظائف لا تتطلب مهارات فنية ولا قدرا كبيرا من التفاعل باللغة الألمانية."

وأفصحت شركات مؤشر "داكس" التي شملها الاستطلاع، عن نحو 190 متدربا أدرجوا هذا العام والعام الماضي. وخضع العديد منهم لمرحلة تدريب تمهيدية امتدت لأشهر وصممت خصيصا للمهاجرين.

وأفادت كبرى الشركات الألمانية وبخاصة تلك العاملة بقطاعات الخدمات المالية والطيران بأنه من المستحيل عمليا أن تقبل بأي لاجئين وذلك لأسباب تنظيمية مثل الحاجة إلى إجراء فحص تفصيلي لخلفيات الموظفين.

المصدر: وكالات