الملاكم الروسي ألويان ينفي استخدامه للمنشطات

الرياضة

الملاكم الروسي ألويان ينفي استخدامه للمنشطاتالملاكم الروسي ألويان ينفي استخدامه للمنشطات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0wr

نفى الملاكم الروسي المتوج بالميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو ميشا ألويان الخميس 15 سبتمبر/أيلول، استخدامه لأي نوع من المواد المحظورة.

وقال ألوين: "كيف يمكنني استخدام أي نوع من المنشطات وأنا تحت المراقبة اليومية، ليس هناك أي معنى لفعل هذا. لم يسبق لي أن استخدمت شيئا محظورا، وهذه مبادئ في الحياة".

بدوره صرح إدوارد كرافتسوف مدرب ألويان لوسائل إعلام  قائلا: "ميشا الذي أشرف على تدريبه استخدم مادة ضد نزلات البرد، وهي ليست منشطة، وصنعت خصيصا للاستخدام عند التعرض لنزلات البرد ويسمح باستخدامها خلال التدريبات.. خلال المنافسات لم يستخدمها أحد".

وكانت مجموعة "فانسي بير" للهاكرز نشرت في وقت سابق معلومات حصلت عليها من خلال اختراق قاعدة بيانات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا). وأظهرت هذه المعلومات أن "وادا" سمحت لـ 25 رياضيا من ثماني دول باستخدام مواد محظورة. ومن بينهم 14 رياضيا فازوا بميداليات في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة. من ضمنهم الملاكم الروسي ألويان الفائز بميدالية أولمبية فضية في ريو.

ويعتقد كرافتسوف أن الملاكم الروسي ألويان لن تتم معاقبته، وقد تقتصر الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بتوبيخه فقط. ويتوقع أن تصدر الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قرارها في هذا الموضوع خلال 24 ساعة.

تجدر الإشارة إلى أن مصادر من مركز "نوفوسيبيرسك" الرياضي الذي تدرب فيه ألويان نفى في وقت سابق استخدام الأخير لمواد محظورة.

المصدر: lenta.ru

دوري أبطال اوروبا