مصادر: الملاكم الروسي ألويان لم يستخدم المنشطات

الرياضة

مصادر: الملاكم الروسي ألويان لم يستخدم المنشطاتالملاكم ميشا ألويان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0w6

قالت مصادر من مركز "نوفوسيبيرسك" الرياضي الذي تدرب فيه الملاكم ميشا ألويان الحائز على الميدالية الفضية في أولمبياد ريو الخميس 15 سبتمبر/أيلول، إن الأخير لم يستخدم مواد محظورة.

وكان ألويان الرياضي الروسي الوحيد الذي ورد اسمه في معلومات نشرتها مجموعة "فانسي بير" للهاكرز مؤخرا، حصلت عليها من خلال اختراق قاعدة بيانات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا). وأظهرت هذه المعلومات أن "وادا" سمحت لـ 25 رياضيا من ثماني دول باستخدام مواد محظورة، من بينهم 14 رياضيا فازوا بميداليات في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة، ضمنهم الملاكم الروسي ألويان الفائز بميدالية أولمبية فضية في ريو.

وجاء كذلك في المنشور الذي نشرته "فانسي بير" للهاكرز، أن الوكالة العالمية سمحت للاعبتي التنس الأمريكيتين فينوس وسيرينا ويليامز ولاعبة الجمباز الأمريكية سيمونا بايلز ولاعبة كرة السلة الأمريكية يلينا ديلي دون بتعاطي مواد محظورة.

وأشارت المعلومات المنشورة إلى أن عينات بايلز وديلي دون، التي تم أخذها في أغسطس/آب الماضي، كشفت عن تعاطيهما للمنشطات، ولكن لم يتم استبعادهما من المسابقات، وتمكنت الرياضيتان من الفوز بميداليات ذهبية في الألعاب الأولمبية التي أقيمت مؤخرا في ريو دي جانيرو.

هذا وأكدت مصادر من مركز تدريب الملاكم الروسي أن المادة المحظورة المذكورة في وسائل إعلام والمكتشفة في عينات ألويان تدخل ضمن الأدوية العديدة المستخدمة ضد نزلات البرد، وأشارت المصادر إلى أن ألويان لم يستخدم هذه الأدوية خلال الألعاب الأولمبية الأخيرة في ريو.

ولم يرد أي تعليق إلى حد الآن من ألويان ولا حتى من مدربه عن هذه التقارير المنتشرة في وسائل إعلام.

تجدر الإشارة إلى أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تتهم الهاكرز الروس في اختراق قاعدة بياناتها، وطلبت في وقت سابق من الحكومة الروسية مساعدتها لتوقيف هجماتهم.

المصدر: lenta.ru

 

دوري أبطال اوروبا