الأسطول الروسي مستعد لضرب قواعد العدو وصولا إلى البوسفور

أخبار روسيا

الأسطول الروسي مستعد لضرب قواعد العدو وصولا إلى البوسفورفاليري غيراسيموف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0t0

أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أن أسطول البحر الأسود الروسي قادر على تصفية قوات العدو المحتمل لدى انطلاقها من قواعدها في بدء الهجوم.

وقال رئيس هيئة الأركان فاليري غيراسيموف يوم الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول إن الأسطول قادر على القيام بهذه المهمة في كامل منطقة مسؤوليته وصولا إلى البوسفور.

وتابع غيراسيموف في معرض استخلاصه لنتائج تدريبات "القوقاز-2016" الاستراتيجية التي جرت بجنوب روسيا في الفترة من 5-10 سبتمبر/أيلول: "يملك أسطول البحر الأسود كافة الوسائل الضرورية لتحقيق هذا الهدف، ومنها على سبيل المثال وسائل استطلاع تكشف عن الأهداف على مدى 500 كيلومتر، ووسائل ضاربة، ومنها منظومة "باستيون" الساحلية التي يبلغ مداها 350 كيلومترا، أي وصولا إلى البوسفور. بالإضافة إلى ذلك، لدينا غواصات مجهزة بصواريخ كاليبر، وطيران البحرية، والطيران الاستراتيجي المزود بصواريخ مجنحة، وإلى آخره".

وشدد على أن الأسطول يجب أن يمنع قوات الإنزال التابعة للعدو المحتمل من الوصول إلى سواحل القرم، مهما كانت نقطة انطلاق تلك القوات.

وتابع أن أسطول البحر الأسود أثبت خلال التدريبات قدرته على ضرب قوات الإنزال للعدو في لحظة صعود العسكريين على السفن في الموانئ بأراضي العدو.

واعتبر أن الوضع في منطقة البحر الأسود تغير جذريا على خلفية تعزيز قدرات أسطول البحر الأسود الروسي. وذكر بوجود ثغرة كبيرة بين قدرات البحرية الروسية والبحرية التركية في المنطقة قبل سنوات عدة، عندما كان الجميع يعتبرون تركيا "صاحب البيت" في البحر الأسود. ومن هذه التحولات التي غيرت الأمر الواقع، أشار غيراسيمف إلى انضمام غواصتين جديدتين مزودتين بصواريخ "كاليبر" لأسطول البحر الأسود. وكشف أنه من المخطط أن يحصل الأسطول على 4 غواصات أخرى تتناسب مع كافة المعايير المعاصرة قريبا، وذكر بأن بحوزة البحارة الروس في البحر الأسود سفن صاروخية صغيرة وفرقاطات مزودة بصواريخ وأنواع سفن وأسلحة أخرى.

المصدر: وكالات

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة