سياسي روسي يدعو لإصلاح "وادا" وفحص الرياضيين الأمريكيين

الرياضة

سياسي روسي يدعو لإصلاح سياسي روسي يدعو لإصلاح "وادا" وفحص الرياضيين الأمريكيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0sj

قال رئيس لجنة الرياضة والتربية البدنية في مجلس الدوما الروسي دميتري سفيشييف الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول إن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "WADA" بحاجة لإصلاحات.

وجاءت تصريحات المسؤول الروسي بعد ورود معلومات تفيد بأن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات سمحت لرياضيين أمريكيين بتعاطي مواد محظورة.

ودعا سفيشييف إلى إدخال إصلاحات على "WADA"، وإجراء فحص طبي مستقل للرياضيين الأمريكيين الذين يشتبه في استخدامهم لمواد محظورة. 

يذكر أن مجموعة "فانسي بير" للهاكرز نشرت الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول معلومات حصلت عليها من خلال اختراق قاعدة بيانات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات. وأظهرت هذه المعلومات أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات سمحت للاعبتي التنس الأمريكيتين فينوس وسيرينا ويليامز ولاعبة الجمباز الأمريكية سيمونا بايلز ولاعبة كرة السلة الأمريكية يلينا ديلي دون بتعاطي مواد محظورة.

هذا وأشارت المعلومات المنشورة إلى أن عينات بايلز وديلي دون، التي تم أخذها في أغسطس/آب الماضي، كشفت عن تعاطيهما للمنشطات، ولكن لم يتم استبعادهما من المسابقات، وتمكنت الرياضيتان من الفوز بميداليات ذهبية في الألعاب الأولمبية التي أقيمت مؤخرا في ريو دي جانيرو.

ونصح سفيشييف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بإبعاد نفسها وموظفها عن الشبهات بتوصية الرياضيين الأمريكيين بإجراء فحص مستقل للكشف عن استخدام المواد المحظورة.

المصدر: نوفوستي