الطاقة الدولية: واشنطن تخسر أمام الرياض في سوق النفط

مال وأعمال

الطاقة الدولية: واشنطن تخسر أمام الرياض في سوق النفطالطاقة الدولية: واشنطن تخسر أمام الرياض في سوق النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0s8

أفادت وكالة الطاقة الدولية، في أحدث تقرير صادر عنها، الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول، بأن الولايات المتحدة تخسر مكانتها في سوق النفط.

وأكدت الوكالة أن الولايات المتحدة التي كانت قد أحدثت سابقا ثورة في أسواق النفط من خلال إنتاجها للنفط الصخري، قد خسرت مكانتها أمام السعودية، بعد أن كان من الممكن أن تصبح رائدة في إنتاج النفط الخام بالعالم.

وزادت السعودية من إنتاجها بنحو 400 ألف برميل يوميا (في أغسطس/آب الماضي بلغ إنتاج النفط في السعودية 10.6 مليون برميل يوميا)، بينما انخفض في الولايات المتحدة إلى 460 ألف برميل يوميا .

ووفقا لبيكر هيوز، فإن نشاط حفارات الولايات المتحدة هبط إلى مستوى قياسي في شهر مايو/أيار الماضي، لكن واشنطن زادت عدد الحفارات ليصل حاليا إلى 508 حفارات.

وبحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فإن إنتاج النفط في الولايات المتحدة استمر بالتراجع إذ بلغ متوسط الإنتاج في أغسطس/آب الماضي نحو 8.5 مليون برميل يوميا.

أما في السعودية فازداد الإنتاج خلال يوليو/تموز الماضي، إلى 10.65 مليون برميل يوميا، وبعد ذلك في أغسطس/آب انخفض إلى 10.6 مليون برميل يوميا. ليبلغ المتوسط خلال ثمانية أشهر زهاء 10.36 مليون برميل يوميا، أي بزيادة بلغت حوالي 200 ألف برميل يوميا عن العام الماضي.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic