وزارة المالية الروسية تحدد سعر النفط عند 30 دولارا

مال وأعمال

وزارة المالية الروسية تحدد سعر النفط عند 30 دولاراوزارة المالية الروسية تحدد سعر النفط عند 30 دولارا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0s3

أعلن نائب وزير المالية الروسي، مكسيم أوريشكين، أن أسعار النفط ستشهد انخفاضا يصل إلى 30 دولارا للبرميل خلال السنوات القادمة. مؤكدا استقرار الروبل، بعد فك ارتباطه بتقلبات السوق.

وقال أوريشكين: "بالطبع الروبل مستقر، تأثره بتقلبات أسعار النفط أصبح أقل".

وأشار إلى أن وزارة المالية الروسية تتوقع في المستقبل القريب إعداد الموازنة الجديدة بحيث تتكيف مع القواعد الجديدة المتعلقة والمؤثرة بالميزانية.

وبهذا الشأن قال المسؤول الروسي: "فيما يتعلق بالميزانية، هنا تكيف مستمر... وبالمقارنة مع ما كان يحدث في الاقتصاد فقد اتسمت بطابع أكثر سلاسة، ولذلك علينا استخدام الاحتياطات ضمن الميزانية لمدة ثلاث سنوات، والتي خلال شهر ستقدمها الحكومة إلى مجلس النواب الروسي (الدوما) ".

فيما يتعلق بالتضخم بالبلاد، قال نائب وزير المالية إن التضخم في روسيا سيصل إلى 5.7% في نهاية عام 2016: "في الوقت الراهن...التضخم بالفعل أقل من 7%، وبنهاية العام الجاري سيكون 5.7% ... هذا هو المستوى الذي نتوقعه ... وسوف يكون أدنى مستوى تاريخي".

وأوضخ أوريشكين أن هدف البنك المركزي الروسي ببلوغ نسبة التضخم 4% في عام 2017 هو هدف قابل للتحقيق.

وحول تدفق رؤوس الأموال من روسيا قال أوريشكين: "وفيما يتعلق بميزان المدفوعات، فهو مستقر بشكل كامل... هناك تغطية كاملة لفائض الحساب المالي... ونقص تدفق رؤوس الأموال تباطأ بشكل حاد".

المصدر: تاس 

توتير RTarabic