ماراثون موسكو يمكن أن يصبح السباق الأكثر شعبية في روسيا

الرياضة

ماراثون موسكو يمكن أن يصبح السباق الأكثر شعبية في روسياماراثون موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0ra

أعلنت عمدة وبلدية موسكو، الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول، أن ماراثون موسكو الذي سينظم في الـ 25 من الشهر الحالي سيشارك فيه 28 ألف رياضي من 70 دولة.

و جاء في بيان على الموقع الرسمي لبلدية موسكو وحكومتها: "رياضيون من 70 دولة، سيقطعون مسافة 42,2 كلم، و10 كيلومترات جريا. سيشمل الماراثون سباق الجري التتابعي الجماعي(فرق منظمات ربحية وغير ربحية) ورياضيين من ذوى القدرات المحدودة سيتنافسون على ركوب الدراجات الهوائية ذات القيادة اليدوية.

وسيكون ضيف شرف الماراثون، بوكو بوراو، رئيس الرابطة الدولية لماراثونات وسباقات المسافات والذي سيشارك بسباق مسافة 10 كيلومترات".

وسيمر مسير الماراثون على طول طريق نهر موسكو عبر جسر القرم، وعلى الطريقين الدائريين، سادوفوي و بولفارنوي، وشارع تفيرسكايا، وزقاق تياترالني وأيضا بمحاذاة جدران سور الكرملين. وسيتم في هذا العام، اختصار جزء من المسافة على شارع نيكيتسكي بولفار، و بدلا من ذلك سيجري المشاركون في شارع موخوفايا.

وقد بدأت تظهر من الآن، إعلانات تحذير عن إغلاق شوارع في العاصمة الروسية على طول المسافة، وذلك قبل بداية الماراثون بأسبوعين.

سيعمل أثناء السباق عدد قياسي من الأشخاص، بما في ذلك من موظفي خدمات المدينة و طاقم المنظمين وأكثر من 800 متطوع. وسيتم تركيب منصات خاصة للمتفرجين.

ويشير البيان، أيضا، إلى أن ماراثون موسكو سيكون بداية رئيسية لهذا الموسم، التي سبقها عدة سباقات تحضيرية: السباق الأول، نصف ماراثون موسكو، سباق ملون، سباق ليلي، ونصف ماراثون موسيقي.

والجدير بالذكر، أن ماراثون سوتشي الذي سبق هذا الماراثون(موسكو) شارك فيه حوالي ثلاثة آلاف عداء من 30 دولة، اطلق عليه اسم "ماراثون أوتودروم، ونظم على الطريق السريع "فورمولا 1" في سوتشي.

علما بأن السباقات في "سوتشي أوتودروم" تقام للسنة الثالثة على التوالي، الشيء الذي يعتبر الحدث الأكبر للعدائين في جنوب روسيا.

المصدر: سبوتنيك