تسيسكا يواجه باير ليفركوزن ويوفنتوس يجدد الموعد مع الإسبان

الرياضة

تسيسكا يواجه باير ليفركوزن ويوفنتوس يجدد الموعد مع الإسبانتسيسكا يواجه باير ليفركوزن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0qz

يواجه تسيسكا موسكو الروسي مضيفه باير ليفركوزن الألماني في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا، الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول.

ويبدأ تسيسكا موسكو حملته الرابعة على التولي في البطولة، بمواجهة باير ليفركوزن الذي يخوض أيضا مشاركته الرابعة على التوالي، والفريقان يتمتعان بمعنويات مرتفعة بعد فوز الأول على تيريك غروزني 3-0 ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ14 على التوالي في الدوري الروسي، والثاني على على هامبورغ 3-1 في الدوري المحلي.

وفي المجموعة ذاتها، يأمل موناكو الفرنسي في تجنب سيناريو الموسم الماضي عندما يحل ضيفا على توتنهام الإنكليزي الذي يشارك في دور المجموعات للمرة الثانية بعد موسم 2010-2011 حين وصل إلى ربع النهائي.

ومني موناكو بهزيمة مذلة العام الماضي على يد توتنهام (1-4) في الجولة الأخيرة من الدور الأول لمسابقة "يوروبا ليغ" ما تسبب بخروجه لكن المباراة كانت حينها على ملعب "وايت هارت لاين" في حين أن لقاء الأربعاء سيكون على ملعب "ويمبلي" لأن سبيرز يعتمد هذا الملعب بانتظار انتهاء الأعمال في ملعبه الجديد.

ويدخل الفريقان إلى المواجهة بمعنويات مرتفعة جدا لأن موناكو يتصدر ترتيب الدوري المحلي بعد فوزه الكبير السبت على أرض ليل (4-1)، فيما تغلب الفريق اللندني خارج أرضه أيضا على ستوك سيتي (4-0).

وفي المجموعة الثانية، يجدد يوفنتوس الإيطالي الموعد مع ضيفه إشبيلية الإسباني الذي حجز بطاقته إلى المسابقة القارية الأم بعد تتويجه بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" للموسم الثالث على التوالي.

وسبق للفريقين أن تواجها للمرة الأولى على الإطلاق الموسم الماضي في دور المجموعات أيضا حين فاز يوفنتوس ذهابا 2-0 قبل أن يخسر إيابا 0-1 بهدف من مهاجمه السابق فرناندو لورنتي ما كلفه التنازل عن صدارة المجموعة لمصلحة مانشستر سيتي.

ويبدو يوفنتوس وصيف بطل 2015 مرشحا لكي يحافظ على سجله المميز لأنه لم يسبق لفريق "السيدة العجوز" أن خسر مباراته الافتتاحية في المسابقة خلال حملاته الـ16، كما أنه لم يذق طعم الهزيمة على أرضه قاريا في مبارياته الـ17 الأخيرة، وتحديدا منذ خسارته أمام بايرن ميونيخ الألماني (0-2) في إبريل/نيسان 2013.

ويبدو مسار يوفنتوس، القادم من ثلاثة انتصارات متتالية في مستهل حملة دفاعه عن لقبه المحلي بفضل ثلاثة أهداف من مهاجمه الجديد الأرجنتيني غونزالو هيغواين، متلازما مع الإسبان في المواسم الأخيرة لأنه التقى ثلاثة فرق إسبانية في موسم 2014-2015، هي أتلتيكو مدريد (0-1 و0-0 في الدور الأول) وريال مدريد (2-1 و1-1 في نصف النهائي) وبرشلونة (1-3 في النهائي) قبل أن يلتقي إشبيلية الموسم الماضي ثم الحالي.

وتضم المجموعة ليون الفرنسي ودينامو زغرب الكرواتي اللذين يتواجهان الأربعاء على ملعب الأول.

المصدر: أ ف ب