الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تؤكد اختراق هاكرز "روس" لقاعدة بياناتها

الرياضة

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تؤكد اختراق هاكرز (وادا) تؤكد اختراق هاكرز روس لقاعدة بياناتها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0q9

أكدت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول، أن مجموعة من الهاكرز، تدعى "فانسي بير" اخترقت بشكل غير قانوني قاعدة البيانات الإلكترونية للوكالة.

وقال المدير العام للوكالة العالمية، أوليفييه نيغلي، في بيان نشر على الموقع الرسمي للوكالة: "إن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تندد بهذه الهجمات الإلكترونية، التي تجري كمحاولة لتدمير الوكالة والمنظومة العالمية لمحاربة المنشطات. وتم إبلاغ الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات من قبل الأجهزة الأمنية بأن كل هذه الهجمات تأتي من روسيا".

وأضاف بأن "هذه التصرفات الإجرامية تشكل تهديدا خطيرا لجهود المجتمع الدولي لمحاربة المنشطات الهادفة لاستعادة الثقة بروسيا بعد تقرير ماكلارين (حول تعاطي رياضيين روس للمنشطات)".
وهذا التصريح يؤكد أن ما حصلت عليه مجموعة "فانسي بير" للهاكرز من معلومات هو فعلا من  قاعدة بيانات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وحسب المعلومات التي تم نشرها، فإن الوكالة العالمية سمحت للاعبتي التنس الأمريكيتين فينوس وسيرينا ويليامز ولاعبة الجمباز الأمريكية سيمونا بايلز ولاعبة كرة السلة الأمريكية يلينا ديلي دون بتعاطي مواد محظورة.

كما تشير المعلومات المنشورة إلى أن عينات بايلز وديلي دون، التي تم أخذها في أغسطس/آب الماضي، كشفت عن تعاطيهما للمنشطات، ولكن لم يتم إبعادهما من المسابقات، وتمكنت الرياضيتان من الفوز بميداليات ذهبية أثناء الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

يذكر أن "فانسي بير" مجموعة للهاكرز شأنها شأن "أنونيموس" تعمل لحسابها الخاص وفيها الكثير من الهاكرز من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: سبوتنيك + وكالات