البنتاغون: نعمل على إنشاء مركز مشترك مع روسيا لضرب الإرهاب في سوريا

أخبار العالم

البنتاغون: نعمل على إنشاء مركز مشترك مع روسيا لضرب الإرهاب في سورياالفريق جيفري هاريجن رئيس القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0q8

أعلن الفريق جيفري هاريجن رئيس القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية أن واشنطن تعمل على إنشاء مركز روسي أمريكي مشترك لتنسيق الضربات الجوية على "جبهة النصرة" و"داعش" بسوريا.

وقال في مؤتمر صحفي، الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول: "نعمل على إنشاء محتمل للمركز التنفيذي المشترك مع روسيا"، مشيرا إلى أن استمرار وقف الأعمال القتالية في سوريا سبعة أيام متتالية سيشكل الخطوة الأولى في هذا المنحى.

وامتنع هاريجن عن الحديث عن تفاصيل الغارات الروسية الأمريكية المشتركة في سوريا، مشيرا إلى أن ذلك "سابق لأوانه".

وقال إن المسألة الأساسية بالنسبة إلى واشنطن هي "التأكد من أن نظام وقف الأعمال القتالية ينفذ وأن الروس والنظام السوري يفعلان أشياء صحيحة خلال الأيام الستة المتبقية".

وأضاف أنه ينبغي علاج  نقاط الخلاف بين روسيا وبلاده بشأن التفاعل في سوريا"، قائلا إن الأمر "يتطلب بعض الوقت" ويتعلق بسير عملية تطبيق نظام وقف الأعمال القتالية الذي تم الاتفاق عليه بين موسكو وواشطن ضمن مجموعة الاتفاقات حول التسوية في سوريا في 9 سبتمبر/أيلول في جنيف.

ودخلت حزمة الاتفاقات الروسية الأمريكية حول إحلال الهدنة في سوريا حيز التنفيذ، الاثنين 12 سبتمبر/أيلول. وبموجب هذه الاتفاقات، تستمر الهدنة 48 ساعة، على أن يتم تمديدها خمسة أيام أخرى. وتشمل المرحلة التالية البدء بعمل المركز التنفيذي الروسي الأمريكي المشترك الذي سيتم ضمنه تنسيق الضربات ضد "جبهة النصرة" و"داعش" والإرهابيين الآخرين في المناطق المتفق عليها وذلك بالتزامن مع تعليق نشاط الطيران السوري فيها.

المصدر: نوفوستي