وصول قافلتي مساعدات إنسانية من تركيا إلى شمال سوريا

أخبار العالم العربي

وصول قافلتي مساعدات إنسانية من تركيا إلى شمال سورياصورة من منطقة الراموسة في محافظة حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0q0

أفادت وكالة "رويترز" بأن قافلتين تركيتين تضم كل منهما 20 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية وصلتا، الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول، إلى شمال سوريا.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن، أمس الاثنين، أن بلاده سترسل قافلة تركية تحمل مساعدات إنسانية وهدايا للأطفال إلى حلب ومناطق سورية أخرى، بعد دخول الهدنة في سوريا حيز التنفيذ.

وقال أردوغان، في تصريح صحفي بعد صلاة عيد الأضحى، صباح الاثنين 12 سبتمبر/أيلول: "اليوم بعد غروب الشمس، سترسل الأمم المتحدة والهلال الأحمر التركي شاحنات تقل كمية كبيرة من الألعاب والملابس والأغذية إلى حلب"، موضحا أن القافلة التركية ستتحرك في الممرات الإنسانية المتفق عليها.

وأضاف الرئيس التركي أن الشحنات التركية ستنقل المساعدات إلى مناطق أخرى أيضا، ولا سيما إلى الراعي وجرابلس اللتين سيطرت عليهما وحدات "الجيش السوري الحر" المدعومة من قبل الجيش التركي في سياق عملية "درع الفرات".

وأشار أردوغان إلى أن إيصال المساعدات الإنسانية يعد جزءا من الاتفاق الذي توصل إليه وزيرا الخارجية، الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري، ليلة الجمعة إلى السبت، بشأن إحلال الهدنة في سوريا والتعاون في محاربة الإرهاب.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن أنقرة كانت تنوي أن ترسل، الاثنين، أكثر من 30 شاحنة تحمل هدايا للأطفال السوريين.

وأعلنت الحكومة السورية، في بيان صدر، الثلاثاء، عن وزارة خارجية البلاد، رفضها إدخال شحنات إلى حلب، ولا سيما من النظام التركي، دون التنسيق مع الحكومة والأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام