سفير فلسطين في روسيا: المفاوضات المباشرة بين الزعيمين الفلسطيني والإسرائيلي يجب أن تجري في موسكو

أخبار العالم العربي

سفير فلسطين في روسيا: المفاوضات المباشرة بين الزعيمين الفلسطيني والإسرائيلي يجب أن تجري في موسكوالسفير الفلسطيني لدى موسكو عبد الحفيظ نوفل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0p7

أعلن عبد الحفيظ نوفل، السفير الفلسطيني لدى موسكو، أن الجانب الفلسطيني يعتبر العاصمة الروسية مكانا أفضل لإجراء مفاوضات مباشرة بين الزعيمين الفسلطيني والإسرائيلي.

وأكد نوفل، لوكالة "إنترفاكس"، الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول، استعداد الجانب الفلسطيني لإجراء مفاوضات مباشرة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لكنه يرى ضرورة أن تجري في موسكو.

وجاء قول نوفل ردا على سؤال عما إذا كانت فلسطين مستعدة لإجراء لقاء بين عباس ونتنياهو في لوكسمبورغ، كما اقترح الجانب الإسرائيلي.

وأفاد السفير الفسلطيني الذي التقى، الاثنين 12 سبتمبر، مع ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، بأن موعد اللقاء لم يحدد بعد.

وأشار نوفل إلى أن محمود عباس أعطى موفقته المبدئية على إجراء مفاوضات مباشرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي وأعرب عن دعمه لمبادر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أعلن، أواخر الشهر الماضي، أن الرئيس الروسي أكد له استعداد موسكو لاستقبال مفاوضات مباشرة بين عباس ونتنياهو.

وفي 8 سبتمبر/أيلول، أوردت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن الجانب الروسي يواصل اتصالات مكثفة لتنظيم لقاء بين الزعيمين في موسكو وأن الأهم اليوم هو اختيار "توقيت مناسب" لهذا اللقاء.

من جانبه، أعلن نتنياهو، أثناء لقائه في القدس مع نظيره اللوكسمبورغي كزافييه بيتيل، الاثنين 12 سبتمبر، عن احتمال اجتماعه مع عباس سواء في موسكو أو في لوكسمبورغ أو في أي مكان آخر.

المصدر: إنترفاكس