إيطاليا ستنشر 200 عسكري في ليبيا

أخبار العالم العربي

إيطاليا ستنشر 200 عسكري في ليبياعنصران من القوات الإيطالية (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0m6

في أول عملية نشر علنية لقواتها في ليبيا، تنوي الحكومة الإيطالية إرسال حوالي 200 جندي لحماية مستشفى ستقيمه في البلاد قريبا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر حكومي في روما، الاثنين 12 سبتمبر/أيلول، أن إيطاليا ستقيم مستشفى عسكريا وتنشر 300 طبيب وممرضة وجندي في ليبيا بطلب من الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس.

وقال المصدر، في حديث للوكالة، إن المستشفى سيقام بالقرب من مطار مصراتة، مضيفا أنه سيعمل فيه نحو 100 طبيب وممرضة وسيحرسه حوالي 200 جندي.

وأشار المصدر إلى أن المستشفى "يجب أن يكون في موقع آمن لكن دون الابتعاد كثيرا عن منطقة المعارك".

وأفاد المصدر بأن إيطاليا نقلت بالفعل جوا عشرات من المقاتلين الليبيين إلى روما لتلقي العلاج، لكن إقامة المستشفى سيكون أسرع وأكثر فاعلية للمساعدة في تحقيق هذا الغرض.

ولم يتم الإدلاء بمزيد من التفاصيل بشأن الموعد المحدد لعمليات نشر الطواقم الطبية والجنود.

ومنذ أشهر، تقاتل القوات الليبية الموالية لحكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة لطرد مسلحي تنظيم "داعش" من معقلهم السابق في سرت، لكنها تواجه مقاومة شرسة وتعاني من سقوط كثير من القتلى والمصابين.

وعلى الرغم من أن فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وإيطاليا اعترفت بوجود وحدات للقوات الخاصة من جيوشها في ليبيا إلا أن ذلك سيكون أول نشر علني لقوات من دولة غربية وإن كان لمهمة إنسانية.

وقد يقدم وزير الخارجية، باولو جنتيلوني، ووزيرة الدفاع، روبرتا بينوتي، مزيدا من التفاصيل عندما يخاطبان البرلمان، غدا الثلاثاء، بشأن "الوضع في ليبيا".

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية