أمريكا.. مخربون يحطمون تشكيلا فريدا بهدف الانتقام

متفرقات

أمريكا.. مخربون يحطمون تشكيلا فريدا بهدف الانتقام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0jk

التقطت طائرة دون طيار فيديو لمجموعة من المخربين قاموا بتدمير إحدى الصخور الرملية الشهيرة باسم " Duckbill" في ساحل ولاية أوريغون.

وأثار الفيديو موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان تمثال الحجر الرملي في Cape Kiwanda من المعالم السياحية الطبيعية الشهيرة، ويبلغ طول التشكيل الصخري حوالي 2.1 متر فيما يبلغ عرضه ما بين 2.1 إلى 3 أمتار، وهو مطل على البحر وكان يحظى بشعبية وإقبال كبير من الزوار.

وأفاد مسؤولون بحديقة "favour" حيث يقع التمثال الصخري "Duckbill" أو "منقار البط"، أن انهياره مرده مجموعة من الرجال قاموا بدفع الحجر نحو الأسفل ما سبب تدميره.

وتمكن ديفيد كلس من التقاط فيديو باستخدام طائرة من دون طيار ونشره عبر تويتر بتاريخ 29 أغسطس/آب، وقال كلس إنه كان مع بعض الأصدقاء عندما بدأ تسجيل لقطات فيديو لبعض مغامرات الصيف حين شاهد مجموعة الرجال وهم يحطمون تشكيل الحجر الرملي " Duckbill".

وأضاف "عندما أرسلت الطائرة من دون طيار في الهواء، جاءت مجموعة مكونة من 8 أشخاص، وبدأوا بدفع الصخرة.. وعندما بدأ تسجيل الطائرة في التذبذب قمت بالتصوير عن طريق الهاتف المحمول".

وتابع "لم أكن أعتقد أن أي شيء سيحدث لهذه الصخرة.. لأنها كبيرة حقا"، وبعد أن تمكن ثلاثة من الرجال من إسقاط الصخرة واجههم كلس بما صنعوه فبرروا الأمر بأنه "يشكل خطرا على السلامة"، وأن أحد أصدقائهم كُسرت رجله بسببها، وبدا الأمر وكأنه "انتقام". 

ومن المتوقع أن تجتمع الشرطة والمسؤولون بحديقة " favour" للنظر في الحادثة حيث أن القوانين تحظر تدمير المعالم الطبيعية عمدا، وفي الأثناء قام مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بنشر صور للمعلم الشهير عبر هاشتاغ "#ripthatpnwrock"، تعبيرا عن غضبهم بشأن حادثة تدميره.

المصدر: RT