الشرطة تعتقل 55 شخصا شاركوا في اقتحام معبد للسيخ وسط بريطانيا

أخبار العالم

الشرطة تعتقل 55 شخصا شاركوا في اقتحام معبد للسيخ وسط بريطانيامعبد "غوردوارا صاحب ليمينغتون إند وورويك" الواقع بمدينة ليمينغتون سبا البريطانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0j3

اعتقلت الشرطة البريطانية، مساء الأحد 11 سبتمبر/أيلول، 55 شخصا تورطوا في اقتحام معبد للسيخ وتنظيم اعتصام غير شرعي داخله وأمامه ضد زواج أحد أعضاء الطائفة من شخص لا ينتمي إليها.

وكان عشرات الأشخاص من أتباع طائفة السيخ اقتحموا، حسب الشرطة، معبد "غوردوارا صاحب ليمينغتون إند وورويك" الواقع بمدينة ليمينغتون سبا، وسط بريطانيا، في الساعة 06.45 بالتوقيت المحلي، حاملين أسلحة بيضاء.

وأشارت الشرطة إلى أن الحادث لا علاقة له بالإرهاب، مضيفة أنه "وقع في إطار تصعيد لجدل يجري على المستوى المحلي باستمرار".

وشددت الشرطة على أن الاقتحام وعمليات الاحتجاز لم تسفر عن وقوع إصابات، قائلة، مع ذلك، إنها ضبطت "كميات كبيرة من "الأسلحة البيضاء".

وأوضح جاتيندير سينغ بيردي، الخازن السباق في المعبد، لقناة "بي بي سي" البريطانية، أن " خلافات مستمرة كانت هناك لحوالي عامين، لأن بعض الأشخاص يعارضون إجراء حفلات الزواج بين أتباع الطوائف المختلفة في المعبد".

وأشار بيردي، في الوقت ذاته، إلى أن هذا الحادث غير مسبوق بالنسبة للمدينة.

وأعلنت حركة "Sikh Youth Birmingham" مسؤوليتها عن تنظيم الاعتصام، الذي وصفته بـ"السلمي".

وقالت الحركة، على صفحتها في "فيسبوك"، إن الاعتصام أجري لمناهضة إجراء مراسم الزواج بين أتباع طوائف مختلفة في المعبد، زاعمة أن المشاركين في الاحتجاج كانوا يسعون إلى دعم "قداسة" الزواج السيخي.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون