كيربر تصطاد عصفورين بحجر واحد في بطولة أمريكا

الرياضة

كيربر تصطاد عصفورين بحجر واحد في بطولة أمريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0hn

أحرزت الألمانية أنجليك كيربر لأول مرة في تاريخها لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، رابع البطولات الأربع الكبرى "الغران شيليم"، وضمنت صدارة التصنيف العالمي.

وجاء تتويج النجمة أنجليك كيربر، المصنفة ثانية، على حساب التشيكية المتألقة كارولينا بليشكوفا، المصنفة عاشرة، إثر تغلبها عليها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، تفاصيلها: (6-3) و(4-6) و(6-4) في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم السبت، 10 سبتمبر/أيلول، على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" الصلبة، في نيويورك.

وأصبحت أنجليك كيربر (28 عاما) أول ألمانية تتوج بلقب أمريكا المفتوحة بعد الأسطورة شتيفي غراف التي فازت بالبطولة في العام 1996.

وخاضت كيربر ثالث نهائي لها في سلسلة البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام" هذا الموسم، وقد توجت بلقب أستراليا المفتوحة على حساب سيرينا وليامز، ثم خسرت أمامها في نهائي ويمبلدون.

كما ضمنت النجمة الألمانية صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الذي سيصدر رسميا يوم الاثنين، بعد بلوعها نهائي هذه البطولة على حساب الدنماركية كارولين فوزنياكي، وساعدتها في اعتلاء الصدارة غريمتها كارولينا بليشكوفا بالذات، التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحتها بالأمريكية سيرينا وليامز من الدور نصف النهائي للبطولة، وأزاحتها بذلك عن عرش صدارة التصيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد 186 أسبوعا متتاليا من احتلالها للمركز الأول.

كما ثأرت أنجليك كيربر لخسارتها أمام التشيكية في نهائي دورة سينسيناتي (6-3) و(6-1) في شهر أغسطس/آب الماضي.

أما كارولينا بليشكوفا (24 عاما) فقد تأهلت لأول مرة إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى "الغران شيليم"، حتى الآن في مسيرتها الاحترافية.

المصدر: "intennis.tv/ru"