مرور موسكو تنفي فصل الكاميرات بعد غرامة ظل السيارة

عالم السيارات

مرور موسكو تنفي فصل الكاميرات بعد غرامة ظل السيارة شرطة المرور تنفي فصل كاميرات المراقبة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0g9

أثار عدد من الأخطاء الطريفة في عمل كاميرات المراقبة أصداء اجتماعية واسعة في روسيا، لدرجة أن إدارة شرطة المرور في العاصمة الروسية لم تستطع إهمال هذا الموضوع.

وتسربت معلومات إلى وسائل إعلامية في 6 سبتمبر/أيلول حول فصل كاميرات المراقبة حتى تُحل هذه القضية، ثم اتضح للجميع بعد يوم واحد أن قرار الإدارة لم يُفهم بشكل صحيح.

حيث أشار رئيس الإدارة فيكتور كوفالينكو إلى أنه تم تعليق تصوير بعض المُخالفات مؤقتا بما فيها السير على جانب الطريق، وأضاف أن قرار الإدارة فرض على مختصين الكشف عن أسباب الأخطاء التي وقعت فيها كاميرات المراقبة، علما بأنها تشكل 0.001% فقط من إجمالي المُخالفات المصورة فعليا.

وبدأ الحديث حول مشاكل عمل كاميرات المراقبة بعد وقوع حالات تغريم غير معقولة، حينما صدرت غرامة مثلا على حركة ظل سيارة في اتجاه السير المعاكس، وتم تحرير مخالفة أخرى من هذا النوع بسبب الأضواء الأمامية لبعض السيارات، التي خدعت بعض الكاميرات بطريقة طريفة.

على الرغم من هذه الأخطاء يُصر قسم السير في إدارة شرطة المرور في موسكو على فعالية كاميرات المراقبة في مكافحة حوادث السير.

وبناء على معطيات القسم، فقد انخفض عدد حوادث السير في مواقع تركيب كاميرات المراقبة بمقدار 31.9% خلال الأشهر الـ7 الأولى من عام 2016، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

علاوة على ذلك انخفض عدد المصابين في حوادث السير في المواقع المذكورة بـ20.8% وعدد القتلى بـ27.6%.

المصدر: موقع auto.vesti.ru