"الإندبندنت" تقدم اعتذارها للسفير السعودي لدى العراق

أخبار العالم العربي

الإندبندنت" تقدم اعتذارها للسفير السعودي لدى العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0ep

قدمت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية اعتذارها للسفير السعودي لدى العراق، ثامر السبهان، عن نشرها خبرا غير صحيح، يزعم أن الإرهابي عبد السلام السبهان ابن عمه.

وقالت الصحيفة البريطانية إنها تعتذر للسفير السعودي، وتبدي أسفها عن أي إزعاج سببه الخبر، مشيرة إلى أنها ستقوم بالتبرع لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب نيابة عنه.

كما أكدت الصحيفة في اعتذارها "أنه تبين لديها أن الإرهابي عبد السلام السبهان ليس من أقرباء السفير، ولا تربطه به أية علاقة، كما أنه لا يوجد أي فرد من أفراد عائلة السفير ضمن صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي أو أي تنظيم إرهابي آخر".

وكان السبهان قد طالب الصحيفة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" بالاعتذار عما بدر منها، ملوحا باستخدام حقه القانوني عبر القضاء.

وكانت صحيفة "الإندبندنت" زعمت أن المدعو "عبد السلام السبهان" قد قتل قبل أسبوعين في معارك قرب الموصل، وأنه ابن عم السفير.

إلا أن "السبهان" كان قد قتل في مارس/آذار 2015 في معارك تحرير محافظة إدلب السورية، وأكدت ذلك حينها شقيقته عبر صفحتها الشخصية على موقع "تويتر".

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد نفت، في بيان، صحة المزاعم التي قالت فيها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن وزارة الخارجية العراقية طالبت بسحب السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان بسبب رفضه إدانة شخص يدعى عبد السلام السبهان. وزعمت الصحيفة أنه ابن عم السفير، ومات أثناء قتاله مع تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضح المصدر المسؤول أنه لا يوجد قريب للسفير ثامر السبهان باسم عبد السلام السبهان، وأن المذكور لا ينتمي لعائلة السفير، مطالبا وسائل الإعلام بتحري الدقة، والتحلي بالمهنية في نقلها الأخبار.

المصدر: وكالات