نجم منتخب سوريا: منتخبنا سيكون مختلفا تماما في لقائي الصين وقطر

الرياضة

نجم منتخب سوريا: منتخبنا سيكون مختلفا تماما في لقائي الصين وقطرنجم خط وسط منتخب سوريا يوسف قلفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0an

اعتبر الكثيرون تعادل المنتخب السوري مع نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 0 – 0 في تصفيات كأس العالم 2018 منذ أيام إنجازا كبيرا.

ويعتبر مراقبون هذه النتيجة إنجازا، قياسا بالتحضيرات الضعيفة لهذا المنتخب للتصفيات من جهة .. وللأوضاع التي لا تساعد على لعب كرة القدم أساسا في سوريا بسبب الحرب من جهة ثانية .. وكون المنتخب الكوري الجنوبي أحد عمالقة آسيا كرويا من جهة ثالثة .. 

أحد اللاعبين الذين تألقوا في هذه المباراة كان نجم خط وسط منتخب سوريا يوسف قلفا .. الذي خص موقع RT Arabic بهذا اللقاء الحصري ..

1 – كابتن يوسف قلفا شكراً لك على هذا اللقاء .. لنبدأ من الموضوع الساخن وهو تصفيات كأس العالم .. ما هي أسباب نجاح المنتخب السوري في مباراة كوريا الجنوبية؟

بسم الله الرحمن الرحيم .. تحياتي لك أستاذ بشار ولمتابعي قناة RT .. أبرز أسباب النجاح هو دخولنا إلى المباراة الثانية أمام كوريا الجنوبية وكلنا إصرار على تعويض الخسارة في المباراة الأولى أمام أوزبكستان .. وبالطبع كان هدفنا إسعاد الجماهير السورية التي بحاجة لأي فرحة في ظل الظروف الحالية .. والحمد لله كان منتخبنا نداً قوياً للكوريين ونجحنا في اقتناص نقطة ثمينة.  

2 – الكثيرون عابوا على المنتخب السوري في اللقائين السابقين المبالغة في الأداء الدفاعي .. على الرغم من أن المنتخبين الأوزبكستاني والكوري الجنوبي لم يكونا في حالة مثالية أثناء مواجهتيهما معكم .. ما ردكم؟

كما يعرف الجميع فقد خاض منتخبنا مباراة تحضيرية واحدة (أمام طاجيكستان) قبل لقاء أوزبكستان .. وعدد من المحترفين خارج سوريا التحقوا قبل اللقاء الرسمي بيومين فقط .. ومع ذلك خسرنا أمام أوزبكستان بخطأ تحكيمي واضح .. المنتخب الأوزبكي قوي وعنيد وفوزه على قطر بعد فوزه علينا دليل على ذلك .. في لقائنا أمام كوريا الجنوبية دخلنا بتشكيلة مختلفة وعاهدنا أنفسنا أن نقدم مستوى أفضل من اللقاء الأول .. وتمكنا من إرسال رسالة لمنافسينا أن المنتخب السوري – على الرغم من كل ظروفه – سيبقى منتخباً كبيراً وقوياً.

3 – المباراتان المقبلتان لمنتخب سوريا ستكونان أمام كل من الصين وقطر الشهر المقبل .. هل كسب المنتخب السوري الثقة اللازمة من مباراتيه الأوليين؟ وهل سنرى المنتخب السوري مختلفاً في المواجهتين المقبلتين برأيك؟؟؟

إن شاء الله تعالى ستكون المباراتان أمام كل من الصين وقطر مختلفتين تماما عن مباراة كوريا وسنلعب من أجل تحقيق الفوز ولا شيء سواه.

4 – هل شاهدت أداء جميع المنافسين لمنتخبكم في المجموعة؟ لو رأيتهم، من هو أقوى منتخبات المجموعة برأيك؟

بالطبع شاهدت تسجيلات مباريات كل المنافسين القادمين .. الصين وقطر وايران .. لا يمكننا الآن تسمية المنتخب الأقوى .. فكل منتخب وصل إلى هذا الدور هو منتخب قوي .. إضافة إلى أن الوقت لا زال مبكراً لتحديد الأقوى .. فإيران مثلاً فازت على قطر في الوقت بدل الضائع من المباراة بينهما وتعادلت مع الصين دون أهداف .. حتى الآن أوراق المجموعة غير واضحة .. وسنثبت للجميع قوة المنتخب السوري إن شاء الله.

5 – هناك من يقول إن المنتخب السوري غير قادر في ظل الظروف الحالية على مقارعة كبار القارة الصفراء .. وإن النتيجة أمام كوريا الجنوبية كانت بسبب عامل الحظ .. كيف ترد؟

لطالما أثبت رجال المنتخب السوري قوتهم في البطولات التي شاركوا فيها رغم الظروف .. سمعنا الكثير من الكلام ولكننا لا نهتم له .. ردنا سيكون على أرض الملعب.

6 – لننتقل إلى مسيرتك في النادي .. فريقك الجيش عنده مباراة مهمة جداً الأسبوع المقبل أمام القوة الجوية العراقي في كأس الاتحاد الآسيوي .. كيف تقيم حظوظ ناديك في هذه البطولة؟

إن شاء الله نحن جاهزون للمواجهة .. إدارة النادي قدمت كل ما بوسعها لدعمنا وتحضيرنا لهذا اللقاء الهام .. وستساعدنا الصفقات الجديدة في تقديم أداء يشرف الكرة السورية على مستوى القارة الصفراء.

7 – لماذا لم يحترف يوسف قلفا حتى الآن في ناد خارج سوريا؟؟؟

تلقيت عروضاً من أندية بحرينية وكويتية وعراقية ولبنانية في الفترة الأخيرة، لكنني فضلت هذا الموسم البقاء مع الزعيم (نادي الجيش السوري) وإكمال مسيرة كأس الاتحاد الآسيوي والمشاركة في بطولة العالم العسكرية .. وإن شاء الله أتمنى في العام المقبل أن أحقق حلمي وأحترف في الخارج.

8 – كلمة أخيرة من نجم منتخب سوريا يوسف قلفا إلى جماهير المنتخب السوري المتعطشة لكي ترى منتخب بلادها يتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى كأس العالم ..

جمهورنا العظيم أعدكم بإذن الله أنا وإخوتي اللاعبين أن نفعل كل ما بوسعنا لرسم الابتسامة على وجوهكم .. أنتم تستحقون أن نضحي من أجلكم .. شكراً لكم على دعمكم لنا .. وأتمنى منكم أن تساندونا في مباراتينا أمام كل من الصين وقطر ولن نخذلكم بإذن الله .. وأتمنى أن يعود الأمن والأمان لبلدي سوريا وتعود الأيام التي كانت مدرجات ملاعب كرة القدم ممتلئة بالجماهير المحبة لأنديتها المفضلة ومنتخب بلادها.

-       كابتن يوسف قلفا شكراً جزيلاً لك على هذا اللقاء.

-      شكراً لكم.

حاوره: بشار السيد أحمد