كلينتون على لسان داعش: يا الله، اجعل ترامب رئيسا لأمريكا!!

أخبار العالم

كلينتون على لسان داعش: يا الله، اجعل ترامب رئيسا لأمريكا!!المرشحة الديموقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0ai

قالت هيلاري كلينتون لقناة إسرائيلية إن "الجهاديين" يصلون كي يفوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية،من جانبها ردت حملة المرشح الجمهوري بحدة واصفة كلامها بأنه هجوم معتوه وغير شريف.

ووردت هذه العبارة في حوار أجرته كلينتون مع القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي وجاءت في معرض ردها على سؤال حول سبب عدم استخدامها تعبير الحرب على الإسلام المتطرف المفضلة لدى ترامب والمحافظين الآخرين، مشيرة إلى أن ذلك يخدم أهداف "الجهاديين" المتطرفين.

وأضافت المرشحة الديموقراطية للرئاسة الأمريكية في هذا السياق قائلة إن: " ترامب جعل الإسلام والمسلمين جزءا من حملته، وببساطة، يدعي مات أولسون، أن الجهاديين يرون ذلك كهدية عظيمة، إنهم يقولون، نرجوك يا الله، اجعل ترامب رئيسا لأمريكا".

وهي استشهدت برأي أدلى به مات أولسون، مدير مركز مكافحة الإرهاب السابق خلال ولاية الرئيس باراك أوباما، في مقالة نشرت في صحيفة التايمز، إلا أن ناطقا باسم حملة ترامب علق على هذا التصريح بالقول: "من غير المفاجئ أنها تلجأ لهجمات معتوهة وغير شريفة، من ضمنها الادعاء للتلفزيون الإسرائيلي بأن الإرهابيين يصلون لفوز السيد ترامب".

كما دافعت كلينتون التي كانت أول وزيرة خارجية للرئيس أوباما، عن الاتفاق النووي مع إيران مؤكدة أن طهران كانت تبعد أسابيع عن القنبلة، إلا أن الاتفاق قضى على برنامجها التسليحي، ما جعل إسرائيل أكثر أمنا من دون شك، بحسب تعبيرها، نافية تأكيدات ترامب بأن الاتفاق النووي بين السداسية الدولية وإيران خطير لدرجة أنه "سوف يدمر إسرائيل إلا إذا تم انتخابي".

وتعهدت مرشحة الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي في الوقت ذاته بمحاسبة النظام في طهران على "كل عنصر من الاتفاق الذي توصلوا إليه".

من جانب آخر، تعهدت كلينتون في حال فوزها بمنصب الرئاسة بالعمل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أجل ضمان تفوق إسرائيل العسكري الاستراتيجي.

 وقالت خلال حوارها مع التلفزيون الإسرائيلي: "بعد أن يتم تنصيبي، سأدعو رئيس الوزراء إلى واشنطن لعقد اجتماعات، وسأرسل رئيس هيئة الأركان الأمريكي وخبراء استخبارات إلى إسرائيل للقاء نظرائهم"، مضيفة ما علينا أن نفعله قبل كل شيء هو أن نضمن أن يكون التفوق العسكري النوعي (لإسرائيل) لا مثيل له". 

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون