روسيا تستعرض قدرات أسلحتها الأكثر حداثة في ختام تدريبات "القوقاز-2016"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0ah

في ختام تدريبات "القوقاز-2016" الاستراتيجية بجنوب روسيا، جرت عمليات رماية مكثفة باستخدام أسلحة حديثة للغاية.

وأطلقت غواصة "نوفوروسيسك" الروسية صاروخا مجنحا وأصابت الهدف المحدد بنجاح، فيما نفذ عسكريون في القرم عمليات رماية باستخدام منظومة "إس-400" المضادة للجو التي تم نشرها في شبه الجزيرة مؤخرا.

كما أطلقت منظومات "بال" و"باستيون" الساحلية، صواريخ بنجاح على أهداف بحرية للعدو الافتراضي، وذلك في إطار محاكاة لصد هجوم وهمي على القرم.

هذا وأعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية سيرغي غيراسيموف أن عدد المشاركين في التدريبات التي بدأت يوم 5 سبتمبر/أيلول الحالي، خلال كافة مراحلها، لم يتجاوز 12500 شخص، ما يعني أن هذه المناورات لا تمثل أي خرق لمعاهدة فيينا.

ويحضر المرحلة النهائية للتدريبات والتي تجري في القرم، ملحقون عسكريون من أكثر من 40 دولة أجنبية.

وأكد غيراسيموف أن الطيارين الروس الذين شاركوا في التدريبات استعرضوا الخبرات القتالية التي اكتسبوها في سياق العمليات القتالية بسوريا.

بدورها أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان صدر الجمعة، أن مجموعة القوات التي شاركت في التدريبات، قامت بمحاكاة كافة العمليات الضرورية لصد هجوم عسكري على الدولة.

وشملت التدريبات مجموعات عدة من القوات البرية، بما فيها مزودة بمنظومات "إس-400" و"إس-300" و"بانتسير-إس"، بالإضافة إلى وحدات من سلاح الجو والأسطول الحربي.

وفي سياق التدريبات جرت تمارين تكتيكية مختلفة شاركت فيها وحدات للمشاة الآلية والدبابات من المناطق الجنوبية والغربية والوسطى العسكرية في روسيا، إذ تدرب العسكريون على محاصرة العدو الافتراضي والقضاء عليه.

في الوقت نفسه، تدربت وحدات من الطيران العملياتي التكتيكي وبعيد المدى على توجيه ضربات إلى مجموعات قوات برية تابعة للعدو الافتراضي، وشن غارات جوية مكثفة والتصدي لمثل هذه الغارات.

وفي إطار تدريبات "القوقاز-2016" التي تجري في جنوب روسيا في الفترة 5-10 سبتمبر/أيلول، قامت سفن صاروخية تابعة لأسطول قزوين بإطلاق صواريخ مجنحة من منظومات "كاليبر".

ونشرت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة 9 سبتمبر/أيلول، شريط فيديو لعمليات إطلاق صواريخ بوساطة منظومات "كاليبر إن كا" عالية الدقة التي سبق لأسطول قزوين أن استخدمها  قبل عام لإصابة أهداف تابعة للإرهابيين في سوريا، إذ عبرت الصواريخ الأجواء الإيرانية والعراقية في طريقها إلى سوريا.

وجرت العمليات الأوسع نطاقا في أراضي القرم وفي مقاطعة فولغوغراد. كما شاركت سفن حربية تابعة لأسطولي البحر الأسود وبحر قزوين في مناورات بحرية مكثفة.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة