البارالمبية الدولية تلغي اعتماد بيلاروسي ثان بعد واقعة رفع علم روسيا

الرياضة

البارالمبية الدولية تلغي اعتماد بيلاروسي ثان بعد واقعة رفع علم روسياالبارالمبية الدولية تلغي اعتماد بيلاروسي ثان بعد واقعة رفع علم روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0a4

قال ممثل اللجنة البارالمبية البيلاروسية أوليغ شيبيل الخميس 8 سبتمبر/أيلول، إن اللجنة البارالمبية الدولية ألغت اعتماد عضوين من وفد بلاده بعد رفع علم روسيا في افتتاح بارالمبياد ريو.

وصرح شيبيل لوسائل إعلام قائلا: "اللجنة البارالمبية الدولية اتخذت قرارا بإلغاء اعتماد عضو الوفد البيلاروسي الذي رفع العلم الروسي خلال موكب تقديم منتخبنا في افتتاح بارالمبياد ريو، كما تعرض لنفس العقوبة أحد المسؤولين ضمن البعثة البيلاروسية إلى ريو".

وأشار شيبيل إلى أن اللجنة البارالمبية كانت قد حظرت على المنتخب البيلاروسي رفع العلم الروسي خلال مراسم افتتاح بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016.

يذكر أن حفل افتتاح بارالبياد ريو دي جانيرو أقيم الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول على ملعب ماراكانا، وخلال تقديم الوفد البيلاروسي المشارك في هذه الألعاب رفع أحد أعضائه علم روسيا، مما عرضه لعقوبة الاستبعاد من بارالمبياد. وتبين في وقت لاحق أن العضو الذي رفع العلم الروسي هو أندريه فوموتشكين، موظف في وزارة الرياضة والسياحة في بلاده.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة البارالمبية الدولية استبعدت في وقت سابق منتخب روسيا لذوي الاحتياجات الخاصة من المشاركة في بارالمبياد ريو، بعد إعلان الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) المستقلة، برئاسة ريتشارد ماكلارين، في 18 يوليو/تموز الماضي، أن منظومة تحت إدارة الحكومة لاستخدام المنشطات كانت تعمل في روسيا، الأمر الذي نفته الجهات الروسية المعنية.

المصدر: lenta.ru