كارتر: التعاون مع موسكو حول سوريا يحتاج إلى وقف حقيقي للقتال

أخبار العالم

كارتر: التعاون مع موسكو حول سوريا يحتاج إلى وقف حقيقي للقتالوزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i097

أعلن وزير الدفاع الأمريكي ىشتون كارتر أن الولايات المتحدة ستكون مسعدة للتعاون مع روسيا لإنهاء النزاع السوري إذا ما حصل مسبقا "وقف فعلي للأعمال القتالية".

وقال كارتر في مقابلة أجراها مع إذاعة "بي بي سي" البريطانية، الخميس 8 سبتمبر/أيلول: "في حال التوصل إلى اتفاق سيقود ذلك إلى عدد من الخطوات، لا سيما منها وقف الأعمال القتالية، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى مزيد من التعاون بين الولايات المتحدة والعسكريين الروس".

وأضاف: "إنه أمر ممكن، غير أنه في الظروف الراهنة من غير الممكن أن تنضم (الولايات المتحدة) إلى المغامرة التي تغذي العنف والحرب الأهلية" في سوريا، زاعما أن روسيا لعبت دورا سلبيا في إيجاد حل سياسي للصراع في البلاد.

وجدد كارتر إصرار واشنطن على ضرورة رحيل الرئيس بشار الأسد عن السلطة في أقرب وقت، واصفا الاختلاف بين موقفي موسكو وواشنطن حول سوريا بكبير.

وقال: "إننا نختلف مع روسيا كثيرا في أي مكان آخر، خاصة هنا في أوروبا، بشأن أوكرانيا وفي أي مكان آخر تتصرف فيه روسيا  بطريقة عدوانية".

وكان سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، حذر في تصريحات لوكالة "انترفاكس"، الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول، واشنطن من انخراطها في "لعبة مزدوجة" بشأن الملف السوري.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون