استبعاد رافع علم روسيا في بارالمبياد "ريو 2016"

الرياضة

استبعاد رافع علم روسيا في بارالمبياد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i07m

ألغت اللجنة البارالمبية الدولية اعتماد ممثل الوفد البيلاروسي، الذي حمل علم روسيا خلال موكب تقديم منتخب بيلاروس في حفل افتتاح بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016، في ملعب "ماراكانا".

وكتب كريغ سبنس، مدير العلاقات العامة، تغريدة عبر صفحته "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "اللجنة البارالمبية الدولية ألغت اعتماد الشخص الذي حمل العلم الروسي من وفد بيلاروس المشارك في بارالمبياد ريو 2016".

وقد فتحت اللجنة البارالمبية الدولية تحقيقا فيما يتعلق بعضو الوفد البيلاروسي الذي رفع علم روسيا خلال موكب تقديم المنتخب البيلاروسي في مراسم حفل افتتاح بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016، في ملعب "ماراكانا".

وتمكن البيلاروسي أندريه فوموتشكين، وهو موظف في وزارة الرياضة والسياحة في بلاده، من رفع العلم الروسي بضعة عشرات الأمتار قبل أخذه منه، على الرغم من حظر اللجنة البارالمبية الدولية على أعضاء المنتخب البيلاروسي رفع العلم الروسي في حفل الافتتاح.

وكان ممثل اللجنة البارالمبية البيلاروسية، أوليغ شيبيل، قد أعلن في وقت سابق عن نيته دعم البارالمببين الروس المستبعدين عن المشاركة في ريو.

ودعمت مينسك تصرف مواطنها، وذكر المكتب الصحفي لرئيس بيلاروس، أن ألكسندر لوكاشينكو أعرب عن تضامنه مع قرار ممثل المنتخب.

ولقي تصرف عضو البعثة البيلاروسية استحسانا من الجانب الروسي، وأعرب دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس فلاديمير بوتين عن اعتقاده بأن هذا العمل يستحق الإعجاب.

المصدر: "إنترفاكس"