لجنة روسية مستقلة تدعو إلى تطوير خطة وطنية لمكافحة المنشطات

الرياضة

لجنة روسية مستقلة تدعو إلى تطوير خطة وطنية لمكافحة المنشطاتلجنة روسية مستقلة تدعو إلى تطوير خطة وطنية لمكافحة المنشطات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i075

قال رئيس اللجنة المستقلة لمكافحة المنشطات التابعة للجنة الأولمبية الروسية فيتالي سميرنوف الخميس 8 سبتمبر/ايلول، إن مهمة اللجنة هي تطوير وتنفيذ خطة وطنية لمكافحة المنشطات.

وذكر سميرنوف بعد أول اجتماع لأعضاء اللجنة المستقلة لمكافحة المنشطات "دعت لجنتنا إلى فهم الأسباب وتطوير تدابير للقضاء على المشاكل القائمة مع المنشطات.. المهمة الرئيسية لنا هي تطوير وتنفيذ خطة وطنية تكون موافقة لقواعد مكافحة المنشطات المعتمدة في جميع أنحاء العالم، ودعت لجنتنا كذلك إلى تطبيع العلاقة مع اللجنة الأولمبية الدولية ومع والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.. نحن نفهم كل شيء، أنه في كل الأحوال لا يجب أن يتكرر ما وقع لرياضي ألعاب القوى والبارالمبيين الروس".

هذا وسبق لرئيس اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندر جوكوف أن أعلن في وقت سابق عن إنشاء لجنة مستقلة لمكافحة المنشطات يترأسها فيتالي سميرنوف، واعتبر إنشاء هذه اللجنة بمثابة أول خطوة كان يجب اتخاذها لاستعادة سمعة الرياضة الروسية كاملة.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من الرياضيين الروس تم استبعادهم من أولمبياد ريو دي جانيرو التي اختتمت فعاليتها في 21 أغسطس/آب الماضي، بسب "فضيحة المنشطات"، كما استبعدت اللجنة البارالمبية الدولية المنتخب الروسي لذوي الاحتياجات الخاصة في 7 أغسطس/آب من المشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو التي جرت مراسيم افتتاحها الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول.

وجاء قرار استبعاد المنتخب البارالمبي الروسي من ريو، بعد إعلان الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) المستقلة، برئاسة ريتشارد ماكلارين، في 18 يوليو/تموز الماضي، أن منظومة تحت إدارة الحكومة لاستخدام المنشطات كانت تعمل في روسيا، الأمر الذي نفته الجهات الروسية المعنية.

وقدم التقرير معلومات عن 35 اختبارا للكشف عن المنشطات الإيجابية في مجال الرياضة البارالمبية الروسية، التي اختفت في الفترة بين العامين 2012 و 2015.

المصدر: وكالات