موسكو: اتهامنا بالتدخل في انتخابات أمريكا دليل ضعف

أخبار روسيا

موسكو: اتهامنا بالتدخل في انتخابات أمريكا دليل ضعفماريا زاخاروفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i013

انتقدت ماريا زاخاروفا الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية المزاعم حول "التدخل الروسي" في السباق الانتخابي بالولايات المتحدة والتي تلجأ إليها وسائل الإعلام والسياسيون على حد سواء.

وفي تصريحات لقناة "روسيا 24"، اعتبرت الدبلوماسية التصريحات التي تطلق بهذا الشأن من مختلف السياسيين الأمريكيين، "دليلا" على "العجز ونقص الأفكار الجديدة".

واستدركت قائلة: "من أجل لفت انتباه الناس، يجب عليهم تقديم أفكار جديدة مبتكرة، بدلا من تقديم أوراق قديمة ومجعدة كتب عليها "الهاكرز الروس".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" هي الأولى التي وجهت أصابع الاتهام إلى الحكومة الروسية بالوقوف وراء هجوم إلكتروني على القواعد الإلكترونية التابعة للحزب الديمقراطي الأمريكي. وتنفي روسيا قطعيا أي صلة لها بالهجوم وبالهجمات المزعومة الأخرى التي نسبتها إليها وسائل إعلام أمريكية، لكن العديد من السياسيين الأمريكيين وصولا إلى الرئيس باراك أوباما يقولون إنهم يأخذون تلك الاتهامات على محمل الجد، على الرغم من عدم وجود أي أدلة.

ويزعم سياسيون من الحزب الديمقراطي أن الهجمات الإلكترونية كانت تستهدف تسريب معلومات تشوه سمعة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون وتثير الشك في مدى نزاهة عملية ترشيحها، وذلك باعتبار أن موسكو تلجأ إلى أي وسيلة بغية دعم المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: وكالات