الباندا لم تعد مهددة بالانقراض

العلوم والتكنولوجيا

الباندا لم تعد مهددة بالانقراضحيوانات الباندا الكبرى لا تعتبر منقرضة بعد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzzd

نقل الاتحاد العالمي لحماية الطبيعة حيوانات البندة الكبرى (Ailurapoda melanoleuca) المدرجة في الكتاب الأحمر من فئة الحيوانات المنقرضة إلى فئة الحيوانات الأقل عرضة للانقراض.

ويدل تخفيض درجة الخطورة التي تتهدد هذا النوع من الحيوانات على نجاح الجهود المبذولة تحت إشراف الحكومة الصينية على مدى عقود، وإلى أن التوظيفات الرامية إلى الاحتفاظ بأنواع حيوانات بالغة الشأن مثل حيوانات البندة (الباندا) الكبرى تعطي أؤكلها.

ويقول تقرير الاتحاد العالمي لحماية الطبيعة إن عدد أفراد الحيوانات المذكورة في الصين ازداد من 1596 إلى 1864 حيوانا خلال فترة أعوام 2004-2014. وأوردت الـBBC News أن من المتوقع أن يبلغ عددها الإجمالي في العالم نحو 2060 فرداً من هذه الحيوانات.

وكان حذر علماء البيئة في الولايات المتحدة والصين في يناير/كانون الثاني عام 2015 من تعزز احتمال الانخفاض في عدد حيوانات الباندا الكبرى معتبرين التغيرات المناخية سببا أساسيا لذلك. وبناء على تنبؤات الخبراء قد يقل عدد هذه الحيوانات إلى نصفها بحلول عام 2070.

جدير بالذكر أن الباندا الكبرى رمز لمؤسسة الحياة البرية (WWF) وشارة قومية غير رسمية للصين. وتعيش هذه الحيوانات في مناطق جبلية من مقاطعة سوتشوان وإقليم التيبت وتتغذى على نبات الخيزران عموما.

المصدر: لينتا.رو