الجيش السوري يسيطر على مستودعات خان طومان ويتقدم نحو البلدة

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يسيطر على مستودعات خان طومان ويتقدم نحو البلدةالجيش السوري جنوب حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzza

أفادت مصادر إعلامية لـ RT بأن الجيش السوري يواصل تقدمه في ريف حلب الجنوبي، حيث سيطر على مستودعات بلدة خان طومان وبدأ بالتقدم نحو البلدة تحت غطاء مدفعي.

من جهته أكد مصدر عسكري لوكالة "سانا" أن سلاح الجو في الجيش السوري نفذ صباح الثلاثاء غارات مركزة على تجمعات وتحصينات التنظيمات المسلحة في الريفين الجنوبي والشمالي لمدينة حلب.

وأوضح المصدر أن سلاح الجو نفذ غارات مركزة على تحصينات ومحاور تحرك تلك الجماعات في خان طومان ومعراتا بريف حلب الجنوبي، ما أسفر عن تدمير مدرعات وآليات للمسلحين والقضاء على العديد منهم.

وأضاف أن الغارات استهدفت تجمعات المسلحين في كفر حمرا وحريتان بالريف الشمالي للمدينة ما أسفر عن القضاء على عدد منهم  وتدمير آليات وذخائر كانت بحوزتهم.

وذكر مصدر لـ RT أن عملية الجنوب من حلب تستهدف فك الحصار عن قريتي الفوعة وكفريا المحاصرتين من قبل المسلحين المتشددين، في ريف إدلب الشمالي.

من جهة أخرى أفادت مصادر بمقتل 6 مدنيين بقصف لمسلحين على حي الأعظمية جنوب حلب.

هذا وقصف الطيران الحربي السوري 10 عربات مدرعة ومستودعات ذخيرة في طلعات على تجمعات وتحصينات مسلحي ما يسمى بـ "جيش الفتح" بريف إدلب.

ونفذ الطيران الحربي طلعات جوية على تحصينات المجموعات المسلحة في بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي "أسفرت عن تدمير مستودعات ذخيرة ومعامل لتفخيخ الآليات" وفق "سانا".

من الجدير بالذكر أن مجموعات مسلحة تابعة لتنظيمي "جبهة النصرة" و"أحرار الشام"، المتحصنة في مدينة بنش وعدد من القرى والبلدات المجاورة لبلدتي الفوعة وكفريا، تمنع وصول قوافل المساعدات الإنسانية إلى البلدتين وتستهدفهما بالقذائف والرصاص بشكل شبه يومي.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية