طائرتان أمريكيتان تحلقان قرب قواعد روسية بسوريا

أخبار روسيا

طائرتان أمريكيتان تحلقان قرب قواعد روسية بسوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzyh

قامت طائرتا دورية واستطلاع تابعتان للبحرية الأمريكية من طراز بوسيدون"  P-8A " يوم الثلاثاء بتنفيذ تحليق دوري جديد فوق القواعد الروسية الواقعة على الساحل السوري.

أفادت بذلك مواقع غربية على الإنترنت تتابع تحركات ونشاطات الطائرات العسكرية الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول.

وذكرت المواقع أن الطائرات المذكورة تستخدم لأغراض الاستطلاع والتجسس والبحث وتدمير الغواصات وهما تحملان الرقم التمييزي 168761 و168852.

وذكرت الأنباء أن الطائرتين الأمريكيتين حلقتا فوق الساحل السوري بما في ذلك بالقرب من قاعدة حميميم الروسية وفوق ميناء طرطوس حيث توجد قاعدة خدمة السفن الحربية الروسية.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن طائرات الدورية الأمريكية من طراز P-8A بوسيدون زادت في الفترة الأخيرة من تحليقها فوق الساحل السوري.

وعلى سبيل المثال انطلقت يوم 30 أغسطس / آب، طائرة من طراز "P-8A بوسيدون" تحمل الرقم "168434" وعلامة النداء "301 VVPS"، من قاعدة "سيغونلا" الجوية الموجودة في جزيرة سردينيا وحلقت فترة طويلة بالقرب من قاعدة حميميم وفوق سفن المجموعة البحرية الروسية في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وتكرر الأمر في يوم 2 سبتمبر/ أيلول الجاري حيث اقتربت من القاعدة الروسية، طائرة أمريكية من نفس النوع  تحمل الرقم التمييزي 168761، وعلامة النداء VVPS021، وقامت خلال ذلك بتنفيذ مهمة في شرق البحر الأبيض المتوسط وحلقت فوق  سفن المجموعة البحرية الروسية في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الجوية الأمريكية زادت في الفترة الأخيرة من نشاط الطيران الاستطلاعي بالقرب من الحدود البحرية والبرية الروسية وباتت تلاحظ بشكل دوري في منطقة حوض البلطيق والشرق الأقصى، وقامت طائرات استطلاع أمريكية من طراز "RC-135" على مدى الأشهر الأربعة الماضية بتنفيذ حوالي 60 طلعة بالقرب من حدود مقاطعة كالينينغراد.

المصدر: وكالات