قطر والكويت والإمارات ترحب بالاتفاق الروسي السعودي لاستقرار سوق النفط

مال وأعمال

قطر والكويت والإمارات ترحب بالاتفاق الروسي السعودي لاستقرار سوق النفطترحيب بالاتفاق الروسي-السعودي لاستقرار سوق النفط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzvb

رحبت قطر الاثنين 5 سبتمبر/أيلول وعلى لسان وزير الطاقة محمد السادة، باتفاق التعاون السعودي الروسي، والذي أعتبر أن الأمر سيؤدي إلى أن تتجه اسواق النفط إلى استعادة التوازن.

وعبر السادة في تصريح لوكالة الأنباء القطرية الرسمية، عقب اجتماعه مع الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو، عن "تأييد دولة قطر للبيان السعودي الروسي المشترك وما احتواه من تنسيق ما بين دولتين مهمتين".

وكانت كل من الكويت والإمارات رحبتا بالاتفاق الذي وقعته روسيا والسعودية في وقت سابق من الاثنين للتعاون في قطاع الطاقة بهدف تحقيق الاستقرار في سوق النفط.

وأشاد وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، بتوقيع الاتفاق، وكتب المزروعي على موقع تويتر: "إننا نؤمن بأن هذه الخطوة الإيجابية تأتي في ضوء حرص أكبر منتجين للنفط في العالم على توازن السوق ومصلحة كل من المنتجين والمستهلكين".

وأضاف المزروعي: "دولة الإمارات بصفتها منتجا مسؤولا في منظمة الأوبك حريصة أن تدعم وتساهم في أي جهود مشتركة تهدف إلى تحقيق التوازن في السوق النفطية".

بدوره، رحب وزير النفط الكويتي بالوكالة، أنس الصالح بالاتفاق. وتوقع الوزير الكويتي، بحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن تشهد أسعار النفط ارتفاعا، وأن يساعد هذا الاتفاق سوق النفط على التعافي في الربع الأخير من العام الحالي 2016.

ووقعت موسكو والرياض على هامش قمة العشرين في هانغتشو الصينية يوم الاثنين على بيان مشترك يهدف لاستقرار سوق النفط، وينص البيان على تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين تتولى تحديد الخطوات المطلوبة لتحقيق ذلك.

المصدر: وكالات




توتير RTarabic