جوكوف: الهجوم على الرياضة الروسية سيتواصل مستقبلا

الرياضة

جوكوف: الهجوم على الرياضة الروسية سيتواصل مستقبلارئيس اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندر جوكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzuf

أبدى رئيس اللجة الأولمبية الروسية ألكسندر جوكوف تأكده من استمرار الهجوم على الرياضة الروسية مستقبلا، متوقعا أن يستمر اتهام الروس بعدم الشفافية في الألعاب الأولمبية المقبلة.

وقال جوكوف: أعتقد بأن الهجوم على رياضتنا سيتواصل في أولمبياد كوريا الجنوبية المقبلة وبعدها في أولمبياد اليابان، وسيشمل هذا الهجوم بالخصوص اتهامات تتعلق بالمنشطات.. الآن أنشأنا لجنة مستقلة لمكافحة المنشطات يترأسها فيتالي سميرنوف، إنشاء هذه اللجنة كان بمثابة أول خطوة كان يجب اتخاذها لاستعادة سمعتنا الرياضية كاملة".

وذكر جوكوف أن الاجتماع الأول للجنة الجديدة سيجرى في 8 من سبتمبر/أيلول الجاري، مشيرا إلى أن اللجنة الجديدة ستتعاون مستقبلا بشكل نشيط مع المنظمات الدولية، بما فيها اللجنة الأولمبية الدولية والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات(وادا).

واختتم رئيس اللجنة الأولمبية الروسية حديثه قائلا: "نحن بحاجة لنظامنا الخاص بمكافحة المنشطات، نحن بحاجة لاستعادة الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، لحقوقها ولاعتمادها ولمختبراتها.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من الرياضيين الروس تم استبعادهم من أولمبياد رديو دي جانيرو التي اختتمت فعاليتها في 21 أغسطس/آب الماضي، بسب "فضيحة المنشطات"، كما استبعدت اللجنة البارالمبية الدولية المنتخب الروسي لذوي الاحتياجات الخاصة في 7 أغسطس/آب من المشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو المزمع إقامتها خلال الفترة من 7 إلى 18 سبتمبر/أيلول. وجاء قرار استبعاد المنتخب البارالمبي الروسي من ريو، بعد إعلان الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) المستقلة، برئاسة ريتشارد ماكلارين، في 18 يوليو/تموز الماضي، أن منظومة تحت إدارة الحكومة لاستخدام المنشطات كانت تعمل في روسيا، الأمر الذي نفته الجهات الروسية المعنية. وقدم التقرير معلومات عن 35 اختبارا للكشف عن المنشطات الإيجابية في مجال الرياضة البارالمبية الروسية، التي اختفت في الفترة بين العامين (2012 و 2015.

المصدر: تاس