بوتين: التعاون الاقتصادي في مركز علاقاتنا مع مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzua

أكد الرئيس الروسي خلال لقاء جمعه مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي أن التعاون الثنائي الروسي المصري جاء خلال السنوات الأخيرة بنتائج مثمرة جدا.

وتابع خلال اللقاء الذي انعقد يوم الاثنين 5 سبتمبر/أيلول على هامش مشاركة الرئيسين في قمة العشرين بالصين، أن الطرفين يضعان التعاون الاقتصادي في مركز الصدارة بجدول أعمال علاقاتهما الثنائية.

واستطرد قائلا: "لدينا تاريخ تعاون غني، وتأتي علاقاتنا الثنائية خلال السنوات الماضية بنتائج مثمرة جدا".

وأضاف بوتين أنه يثمن عاليا العلاقات الطيبة المبنية على الثقة التي تربطه مع نظيره المصري.

وقال: "أريد أن أشير إلى أن علاقاتنا تتطور على مستوى الحكومتين والبرلمانين أيضا. وقد أطلقنا التعاون بين مجلسي الأمن وبين الأجهزة الأمنية. وطبعا، تبقى مسائل التعاون الاقتصادي دائما في صلب اهتمامنا".

بدوره قال السيسي إن القاهرة تقدر النجاحات التي تم إحرازها في سياق التعاون الاقتصادي الثنائي مع روسيا، وتعتزم مواصلة تعزيز العلاقات. وأشار بشكل خاص إلى الاتفاقية الروسية الخاصة ببناء محطة كهروذرية في منطقة الضبعة المصرية.

وأشاد الرئيس المصري بالاتصالات الدائمة بين وزارتي الصناعة في البلدين، ولا سيما في سياق الجهود لإقامة منطقة صناعية روسيا في مصر بغية إيصال التعاون الثنائي إلى مستوى جديد نوعيا.

وحضر اللقاء من الجانب الروسي وزير الخارجية سيرغي لافروف، ووزير التنمية الاقتصادية ألكسي أوليوكايف، ومدير عام شركة "روس أتوم" سيرغي كيريينكو، ورئيس شركة "روس نفط" سيرغي سيتشين، ومدير عام الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف.

كما ضم الوفد المصري خلال المحادثات عددا من الوزراء وكبار المسؤولين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية