الجزائر ترفض تحديد سعر برميل النفط عند 50 دولارا

مال وأعمال

الجزائر ترفض تحديد سعر برميل النفط عند 50 دولاراوزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzqh

أعلن وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرقة أن تحديد 50 دولار لبرميل النفط مرفوض مؤكدا مناقشة هذه القضية في وقت قريب.

وقال بوطرقة في تصريح لوكالة "إرنا" الإيرانية، السبت 3 سبتمبر/أيلول، عقب لقائه وزير النفط الإيراني بيغن نامدار زنغته: "ناقشت معه حيثيات الاجتماع المقبل لمنظمة (أوبك) والذي من المقرر أن يعقد في الجزائر، كما بحثت مع الوزير زنغته القضايا المتعلقة بأسواق النفط".

وحول السعر المقترح من قبل الجزائر لبرميل النفط، قال بوطرقة:" إن الدول الأعضاء في منظمة (أوبك) تقترح سعرا بين 50 -60  دولارا للبرميل، وإن تحديد السعر عند 50 دولارا أمر مرفوض لا يمكن قبوله". 

وأكد الوزير الجزائري مواصلة الجهود والمباحثات للتوصل إلى سعر نهائي وتوافقي بين الدول الأعضاء في المنظمة، مشيرا إلى أن أحد المحاور الرئيسية في الاجتماع المقبل سيرتكز على هذا الموضوع. 

وبخصوص نتائج الاجتماع المقبل لـ"أوبك" قال وزير الطاقة الجزائري: "إن نتائج الاجتماع ستكون إيجابية" موضحا أن جميع الأعضاء سيشاركون فيه. 

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع المقبل للمنظمة على هامش منتدى الطاقة العالمي، بين 26-28 سبتمبر/أيلول الجاري في الجزائر العاصمة وستناقش خلاله قضية تثبيت إنتاج النفط الخام.

ووفقا لمحللين، فإن الغرض من زيارة الوزير الجزائري إلى طهران هو إقناع إيران بالانضمام إلى اتفاق "تجميد" النفط، لا سيما بعد فشل مباحثات سابقة بسبب خلافات بين طهران والرياض حول هذه المسألة.

وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية، أن العاصمة طهران تستعد الاثنين المقبل لاستقبال محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة "أوبك".

المصدر: وكالات

توتير RTarabic